قسم السلايدشو

مؤتمر دولي لجراحة العظام يكرم الدكتور الكويتي عبدالرزاق العبيد

كرم مؤتمر دولي لجراحة العظام والعمود الفقري عقد في بيروت رئيس رابطة جراحي العظام العمود الفقري الكويتية الدكتور عبدالرزاق العبيد لانجازاته في مجال جراحة العظام والعمود الفقري.

واعرب العبيد اليوم الثلاثاء عن الشكر للمقيمين على المؤتمر معتبرا التكريم ثمرة اعمال عديدة ومجهود بحثي كبير قام به لمواكبة ابرز التطورات العالمية في مجال جراحة العظام وتطويرها.

واضاف العبيد ان المكرمين حرصوا ايضا على الاشارة الى المركز المتقدم لدولة الكويت في المجال الصحي والطبي عربيا مشيرا الى تميز المشاركات الكويتية الدائمة في الندوات والمؤتمرات الصحية والطبية الاقليمية والدولية.

وكان العبيد شارك في المؤتمر الدولي لجراحة العظام والعمود الفقري في بيروت تحت اشراف الجمعية الدولية للجهاز الحركي ومشاركة عدة رابطات وجمعيات دولية بينها الأكاديمية الامريكية لجراحة العظام اضافة الى اطباء ومختصين من 41 دولة عربية واجنبية.

وقال العبيد ان المؤتمر تضمن ندوات وانشطة علمية وطبية مختلفة حاضر فيها اطباء كبار ومختصون حول احدث التقنيات المستخدمة في مجال جراحة العظام والعمود الفقري عالميا كما تم تقديم العديد من الابحاث الطبية في هذا المجال.

وافاد بان فعاليات المؤتمر تضمنت ايضا ولأول مرة في الشرق الاوسط التحضير لامتحانات البورد في جراحة العظام تحت إشراف الأكاديمية الامريكية لجراحة العظام واصفا هذا الامر ب”الانجاز المهم”.

وحضر تكريم العبيد الذي سبق له تولي منصب الرئيس الاقليمي للجمعية الدولية لجراحة العمود الفقري في منطقة الشرق الأوسط نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة اللبناني غسان حاصباني.

يذكر ان الجمعية العالمية للجهاز الحركي هي جمعية خيرية مركزها مدينة بوسطن الامريكية وتعنى بتدريب الاطباء حول العالم على احدث التقنيات وآخر التطورات في مجالات الجهاز الحركي كافة من جراحة الاعصاب الى جراحة العظام ومعالجة الآلام.

وكان سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح كرم الدكتور العبيد في قصر بيان يوم 17 يناير الماضي بمناسبة حصوله على براءة الاختراع في مجال العمود الفقري من هيئة براءات الاختراع في الولايات المتحدة الامريكية.

والدكتور العبيد هو خبير جراحة عظام وعمود فقري ومتخصص في جراحة تشوهات العمود الفقري لدى الكبار والصغار اضافة الى الإصابات والأورام والأمراض التنكسية والعدوى التي تصيب العمود الفقري وله دراسات علمية تم نشرها في مجلات علمية دولية وكذلك شارك في كتابة كتب في هذا المجال.(كونا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock