التطبيقيحصري أكاديمياقسم السلايدشو

لقاء إذاعي مع أ.د. لطيفة الكندري عن بناء شخصية الفتاة في كلية التربية الأساسية

شاركت أ. د. لطيفة حسين الكندري – العميدة المساعدة لشؤون الطالبات في كلية التربية الأساسية – مساء اليوم في إذاعة الكويت، البرنامج العام: ساعة على الهواء- كويت أفتر نون. كان محور البرنامج هو تهيئة الفتيات للالتحاق بمؤسسات التعليمية الجامعية، وكيف يتم اعداد الطالبة للمرحلة الأكاديمية مع تسليط الضوء على الفرص المتاحة لإنماء شخصية الفتيات على نحو متكامل؟ استمر اللقاء لأكثر من أربعين دقيقة من البث المباشر، والبرنامج من اخراج الأستاذ خالد المقلد وتقديم الأستاذة المحامية بشرى الهندال و المهندس أحمد المقرن واعداد الأستاذة نور الغانم.
أكدت أ.د. لطيفة الكندري في حوارها الإذاعي على أن كلية التربية الأساسية في الكويت من أبرز المؤسسات الوطنية المعنية بإعداد معلمات المستقبل وتزويد سوق العمل بالكوادر المؤهلة لإدارة المؤسسات التعليمية لا سيما في المراحل التعليمية الأولى (رياض الأطفال والمرحلة الابتدائية والمتوسطة) حيث يتم اعداد الطالبة من الجوانب الثلاثة؛ الثقافية والمهنية والتخصصية). كما أكدت على أن كلية التربية الأساسية حريصة كل الحرص على تأصيل وتعميق الانتماء والولاء الوطني كما تهدف جميع برامجها وأنشطتها إلى ترسيخ قيم التنمية الفكرية وتشجيع التفكير الناقد و التمكن من المهارات العملية الضرورية للمعلمات حتى تصبح الفتاة شخصية ناضجة مستقلة تتحمل المسئولية في اتخاذ قراراتها المصيرية وقادرة على أن تحدد أهدافها المهنية والحياتية بشكل صحيح.
وتناولت د. لطيفة الكندري قضية اختيار التخصص الجامعي وأنه يجب أن يكون اختيار المسارات المستقبلية بناء على معايير موضوعية وفق الفرص المتاحة بعيدا عن أي ضغوط قد تحدث من الأقران أو الأهل وعليه يجب انتقاء الرغبات مسبقا حتى لا يكون الاختيار بشكل عشوائي. وفي السياق ذاته حثت أ.د. لطيفة الكندري الفتيات على الاستفادة من الفرص المتاحة لبناء شخصياتهم العلمية من جهة وخدمة والوطن من جهة أخرى. وأثنت الدكتورة لطيفة على البرامج الاثرائية التي تقدمها الأقسام العلمية في كلية التربية الأساسية حيث أنها في كل فصل دراسي تقدم مجموعة من الندوات والمسابقات والمعارض والمنتديات والمؤتمرات التي من شأنها انماء البيئة الأكاديمية وتطوير مهارات الطالبات على حد سواء. ولأن الاعلام يلعب دورا محوريا في عملية التنشئة الاجتماعية وخاصة شريحة الشباب فإن كلية التربية الأساسية تهتم بهذا الجانب الحيوي كما تقول لطيفة الكندري ومن أجل هذا تم انشاء مجلة “معلمة المستقبل” على شبكة الانترنت بإشراف الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب لتوجيه الطالبات واستثمار مواهبهن بصورة عملية.
وفي نهاية اللقاء الإذاعي شكرت أ.د. لطيفة الكندري إذاعة الكويت – البرنامج العام – لإتاحة الفرصة لها للتحدث عن الأسس التربوية التي تساهم في تنمية الفتيات في ضوء الاسهامات التي تقدمها كلية التربية الأساسية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب. وأكدت أن إدارة كلية التربية الأساسية تولي اهتماما كبيرا للإعلام لأن رسالة الكلية خدمة المجتمع ومشاركته في رعاية الشباب وفق منهجية مؤسسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock