جامعة الكويت

كلية العمارة في جامعة الكويت تستضيف ورش “نييدلاب” من ٢١ حتى ٢٨ يناير الجاري

 

 

 

تستضيف كلية العمارة بجامعة الكويت ورش” نييدلاب” التي ستتضمن حلقة نقاشية وسلسلة محاضرات تمكن الطلبة من اختبار أساليب جديدة للبناء بطريقة تستجيب للبيئة، وذلك خلال الفترة من ٢١ حتى ٢٨ يناير الجاري  بالتعاون مع فاب لاب – مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع، والصناعات الوطنية، وبرعاية مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، ووزارة الدولة لشؤون الشباب، ومدرسة الكويت الانجليزية، وشركة زين، وحديقة الشهيد، واستوديو باب نمنم .

 

وتتضمن ورشة عمل “نييدلاب” سلسلة ورش عمل تركز على استحداث طرق جديدة لخلق حوار بين المواد المحلية والبيئة وأحدث البرامج والتقنيات باتباع شعار “العمل المحلي والتفكير العالمي”، وستعقد الورشة في مواقع مختلفة حول العالم معتمدة على أساسيات البحث، مع الأخذ بعين الاعتبار خصوصية الموقع الذي تتم فيه.

 

وتقدم “نييدلاب”  تجربة معمارية اجتماعية باستخدام الواقع المعزز في أجزاء مختلفة من العالم، بدء من محطته الأولى في الكويت، لفهم العمارة العامة والسلوك الثقافي والحرف المحلية الخاصة بكل بلد، ومن ثم سيتم نشر كتاب يحوي جميع نتائج البحث، وسيتم عرض النموذج الناتج عن الورشة في حديقة الشهيد لمدة شهر ومن ثم نقله إلى جامعة الكويت بشكل دائم.

 

كما ستغطي الورشة  مجموعة واسعة من البرامج والمهارات وستكون مفتوحة للطلبة المهندسين المعماريين والمهندسين في منطقة الخليج وخارجها، وستقوم مصممة ومؤسسة نييدلاب المعمارية سميرة شكبالي بتقديم الورشة ويشاركها في التقديم كل من: المعماري اليساندرو ماتوشيا والأستاذ رودريغو روبيو من اسبانيا.

 

بالإضافة إلى أنه سيتم عقد حلقة نقاشية في ٢٢ يناير ٢٠١٧ في جامعة الكويت – الخالدية, قاعة ١١٩ المبنى الرئيسي والدعوة عامة للجميع سواء من داخل الجامعة أو خارجها، وستدير الحوار: سميرة شوكبالي، ويشاركها كل من: جاسم النشمي, د. حسين دشتي , سليمان العثمان , رودريجو روبيو, أليساندرو ماتوشيا , ريكاردو كاماشو , رافايل بورتييو, ايان برسر.

 

كذلك ستعقد في حديقة الشهيد سلسلة محاضرات مفتوحة للجميع في ٢٥ يناير ٢٠١٧ و الدعوة عامة، وسيحاضر كل من : د. حسين دشتي , سليمان العثمان , رودريجو روبيو, ريكاردو كاماشو , رافايل بورتييو.

 

وسيتم اختتام الورشة خلال حفل افتتاح النموذج المعماري الناتج عن الورشة في ٢٨ يناير ٢٠١٧ في حديقة الشهيد والدعوة عامة للجميع.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock