جامعة الكويت

كلية التربية بجامعة الكويت نظمت ورشة للتعريف بجائزة خليفة التربوية

نظم مركز تطوير التعليم في كلية التربية بجامعة الكويت ورشة عمل للتعريف بجائزة خليفة التربوية قدمتها المنسق العام لجائزة خليفة بدولة الكويت الدكتورة زهاء الصويلان، وذلك ظهر امس الأربعاء بالكلية بحضور عدد من الأساتذة والعاملين في الحقل التربوي.
وقد استعرضت الصويلان خلال الورشة مجالات جائزة خليفة على المستوى العربي وهي: التعليم العام، التعليم العالي، البحوث التربوية، التأليف التربوي للطفل، الاعلام الجديد والتعليم، الإبداع في تدريس اللغة العربية، المشروعات التربوية المبتكرة، وركزت الورشة على مجال التعليم العالي و البحوث التربوية و الاعلام الجديد والتعليم كونها ترتبط بعمل أعضاء هيئة التدريس، كما سلطت الضوء على الفئات المستهدفة في كل مجال. 
وأوضحت الصويلان ان شروط الترشيح لكل مجال على حده، بالاضافة إلى معايير المفاضلة، و قدمت شرح مفصل على عدد من المجالات و منها مجال التعليم العالي والذي يستهدف الاستاذ الجامعي المتميز في التدريس والاستاذ الجامعي المتميز في البحث التربوي. 
كما قدمت شرح مفصل على مجال البحوث التربوية والتي يحق في هذا المجال لجميع العاملين في الحقل التربوي المشاركة من معلمين و موجهين و اساتذة جامعيين ومراكز بحثية، وأوضحت ان هناك نوعين من البحوث : البحوث التربوية العامة و البحوث التربوية الإجرائية التطبيقية. 
وتطرقت الصويلان الى مجال الاعلام والتعليم وأوضحت ان هذا المجال مفتوح لجميع التربويون و الاعلاميون والطلبة الجامعيون والباحثون، بالاضافة الى المؤسسات التعليمية التربوية والإعلامية و المراكز البحثية ذات العلاقة بالمجال.
و أكدت على اهمية المشاركة بالجائزة في المجالات السابقة كون ان دولة الكويت تضم طاقات ابداعية. و ان جائزة خليفة تهتم بهذه الطاقات و الإبداعات في المجال التربوي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock