قسم السلايدشو

قبول 9 كويتيين بمبادرة التطوير المهني في أمريكا

 

 

 

 

(كونا) – أعلنت مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، اليوم الأحد، قبول تسعة من الطلاب الكويتيين المسجلين حاليا في جامعات الولايات المتحدة للمشاركة في مبادرة التطوير المهني «بي دي آي» للموسم الصيفي 2017.

وقال المدير العام للمؤسسة الدكتور عدنان شهاب الدين، في بيان صحفي، إن الطلاب المقبولين هم عبدالعزيز العبيد ماجستير هندسة ميكانيكية بجامعة كولورادو، وعبدالله الياسين بكالوريوس محاسبة بجامعة لويولا ماري ماونت بكاليفورنيا، وفرح الخرجي ماجستير هندسة صناعية بجامعة ميامي بفلوريدا، ومحمد المشعان بكالوريوس العلوم المالية بجامعة بيس في نيويورك.

وأضاف شهاب الدين ان الطلاب فيصل العبد المحسن بكالوريوس التحليل التطبيقي وريادة الأعمال بجامعة براينت في رود ايلاند، وجاسم البحر بكالوريوس في الاقتصاد والرياضيات بجامعة ولاية بنسلفانيا، وخليفة الغنيم بكالوريوس إدارة الأعمال الدولية والمالية في جامعة جورج واشنطن بواشنطن العاصمة، ومريم الزايد بكالوريوس الهندسة الصناعية بجامعة ولاية اريزونا، وسعود الملا بكالوريوس الهندسة الكهربائية بجامعة الينوي، هم أيضا من المقبولين في المبادرة.

وأوضح أن هذه المبادرة عبارة عن برنامج مشترك قامت بتطويره غرفة التجارة الأمريكية العربية الوطنية بالتعاون مع سفارة دولة الكويت في واشنطن ووزارة التعليم العالي في الكويت ومؤسسة التقدم العلمي.

وأشار إلى أنها تهدف الى توفير خبرة في العمل المهني للطلبة الكويتيين المؤهلين تأهيلا عاليا قبيل تخرجهم من الجامعات الأمريكية وعودتهم إلى الكويت.

وحث شهاب الدين المقبولين على الاستفادة القصوى من هذه الفرصة للحصول على أكبر قدر ممكن من المعرفة والخبرة قبل عودتهم إلى البلاد مؤكدا التزام المؤسسة التي تمول البرنامج مع وزارة التعليم العالي ببناء قدرات الخريجين الجدد والمساهمة في تطوير القوى العاملة في الكويت.

وهنأ سفير دولة الكويت لدى الولايات المتحدة الشيخ سالم الصباح في البيان جميع الطلاب الذين تم اختيارهم للمشاركة متمنيا لهم التوفيق في هذه المبادرة وفي مستقبلهم.

ورأى السفير الشيخ سالم الصباح ان الفرصة اتيحت لهؤلاء الطلاب بأن يتلقوا تعليمهم الجامعي في الولايات المتحدة فيما يتيح لهم الآن برنامج مبادرة التطوير المهني الفرصة الكبرى للانتقال الى مرحلة التطور المهني وكسب خبرة في العمل مع أفضل الشركات الأمريكية من خلال التدريب الميداني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock