جامعة الكويت

طلبة كلية الهندسة يحكمون مسابقة الروبوت في التربية

اختتم مكتب المنظمة العالمية ميلست فعاليات مسابقة الكويت المدرسية السنوية الثانية عشر في الروبوت للعام الدراسي 2017/2018 للمرحلة المتوسطة في الروبوت وذلك يوم الأربعاء الموافق  15/11/2017 والتي نظمها المكتب بالتعاون مع مركز الروبوت الكويتي وكلية الهندسة والبترول بجامعة الكويت تحت رعاية الوكيل المساعد لقطاع التنمية التربوية والأنشطة في وزارة التربية فيصل عبد الله مقصيد.

 

       وفي إطار التعاون العلمي بين المنظمة العالمية ميلست آسيا وجامعة الكويت تم مشاركة 13 محكمين من طلبة كلية الهندسة والبترول بجامعة الكويت في تحكيم المسابقة قام بترشحيهم أستاذ الدكتور عبد الله محمد عبدالكريم المطوع عضو هيئة التدريس بقسم هندسة الكمبيوتر ومشرف مختبرات الروبوت في كلية الهندسة والبترول.

     وبدوره طالب مدير مركز الروبوت داوود الأحمد بزيادة الدعم والاهتمام بالأنشطة الطلابية خارج المدرسة مؤكدا على دورها الكبير في اظهار مهارات وابداعات الطلبة.

 

       وتأتي هذه المسابقة بهدف تشجيع الطلبة على نشاط الروبوت وخلق جو تنافسي بين المشاركين لإظهار ابداعاتهم تحقيق الممارسة الفعلية لعلوم الروبوت أن المسابقة تسعى إلى تقوية الروابط الأخوية وإيجاد جو من التعاون بين الطلبة وصولا إلى جيل قادر على التصنيع والإبداع في شتى المجالات. بهدف تشجيع الطلبة على نشاط الروبوت وخلق جو تنافسي بين المشاركين لإظهار ابداعاتهم تحقيق الممارسة الفعلية لعلوم الروبوت أن المسابقة تسعى إلى تقوية الروابط الأخوية وإيجاد جو من التعاون بين الطلبة وصولا إلى جيل قادر على التصنيع والإبداع في شتى المجالات.

 

         وأضاف الدكتور عبدالله محمد المطوع نائب رئيس الجمعية العربية للروبوت أن العصر اليوم يتجه نحو الاهتمام بالروبوت بشكل كبير جدا لدرجة أن أكبر الشركات العالمية مثل قوقل بدأت تشتري الشركات التي تبرز في مجال الذكاء الاصطناعي والروبوت على سبيل المثال بوستن روبوتكس وديب ليرننج . وهذا ما يدفعنا اليوم لتحفيز الشباب منذ سن مبكر للاهتمام بمثل هذه التقنيات استعدادا لمواجهة تحديات المستقبل القريب ، خاصة وأننا في كل يوم نسمع إنجاز جديد في عالم الروبوت والمحاكاة البشرية ، كما أتمنى أن تصبح مادة الروبوت من المواد الإلزامية التي تدرس في الكلية.

 

       وفي الختام وجه الدكتور عبدالله المطوع شكره إلى كل من  الأستاذ داود الأحمد من منظمة الميلست لإتاحة هذه الفرصة من التعاون ومد جسور المشاركة وإلى عميد كلية الهندسة والبترول الأستاذ الدكتور عبداللطيف الخليفي لتسهيل مشاركة الطلبة في مثل هذه الأنشطة المفيدة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock