كتاب أكاديميا

د. محسن العارضي يكتب: الجماعة رحمة والفرقة عذاب 

اللهم إحفظ الإسلام والمسلمين اللهم إحفظ خليجنا المسلم العربي الموحد ،اللهم وحد كلمة دول الخليج العربي للإحتكام لكتاب الله وسنة نبيه محمد صلى الله عليه وسلم، فمن إحتكم لكتاب الله وسنة نبيه محمد صلى الله علية وسلم فقد إهتدى ونجى.
ومن إتبع الحزبية والطائفية فقد إتبع طريق الهلاك، لنكن على قدر المسؤولية والوعي ولننظر حولنا إلى ما جلبته الحزبية والطائفية من دمار وتشريد وهلاك للبلاد والعباد.
إن خليجنا المسلم العربي الموحد يمر بفترة حرجة تتطلب منا الوقوف كالبنيان المرصوص. تتطلب منا التمسك بكتاب الله وسنة نبيه محمد صلى الله عليه وسلم. تتطلب منا التعاون والتآخي والتلاحم والتراحم. تتطلب من أن نعي أن خليجنا واحد ومصيرنا واحد.
لذلك تجد حال أهل الخليج اليوم يدعون الله بتوحيد الصف وإزالة الغمة عن الأمة، فالإسلام اليوم في خطر، و وحدة الخليج أصبحت مطلب الجميع لذلك لنذكر أنفسنا بحديث الرسول صلى الله عليه و سلم (عليكم بالجماعة فإن الذئب لا يأكل من الغنم إلا القاصية).
 والحمد لله إن قادتنا مدركون وحافظون لكتاب الله وسنة نبيه محمد صلى الله عليه وسلم.
قال تعالى : ( فَاتَّقُوا اللَّهَ وَأَصْلِحُوا ذَاتَ بَيْنِكُمْ وَأَطِيعُوا اللَّهَ وَرَسُولَهُ إِنْ كُنْتُمْ مُؤْمِنِينَ ) 

قال تعالى : ( وَأَطِيعُوا اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَلا تَنَازَعُوا فَتَفْشَلُوا وَتَذْهَبَ رِيحُكُمْ وَاصْبِرُوا إِنَّ اللَّهَ مَعَ الصَّابِرِينَ ) 
قال تعالى : (كنتم خير أمة أخرجت للناس تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر)

 إن وحدة الصف هي حصننا لمواجهة الأخطار التي تحيط بالأمة ،لذلك فأمير الكويت والدنا أمير الإنسانية والحكمة حضرة صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه قد بذل الجهد لتوحيد كلمة دول الخليج، نسأل

 الله أن تتكلل مساعيه الخيرة ونحن في شهر الخير بالنجاح والتوفيق والسداد في الأمر لما فيه خير البلاد والعباد.

المؤسسات التعليمية وخلق جيل وطني واعي





مما لاشك فيه أن المحافظة على المؤسسات التعليمية من عدم السماح للهيمنة الحزبية والطائفية عليها لهو يعد حجر الأساس في المحافظة على وحدة الأمة، فالشباب يمثل أكثر من 60% من مجتمع الخليج العربي لذلك يجب الحرص كل الحرص على سلامة نظامنا التعليمي من التطرف والحزبية والطائفية فمؤسساتنا التعليمية هي من تشكل مستقبلنا، هي من تشكل أبناءنا وبناتنا، هي من تغذي سوق العمل وقواتنا المسلحة بالكوادر البشرية المؤهلة للنهوض بالأمة لذلك فلنحرص على سلامة الفكر في هذه المؤسسات التعليمية والإستقامة على النهج الوطني المخلص لله ولرسوله صلى الله عليه وسلم وللوطن.
 ولنتعاون ولنكن مبادرين في إيقاف من يريد جر أوطاننا لمستنقعات الحزبية والطائفية.
فعن النُّعْمَان بْن بَشِيرٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا, عَن النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: (مَثَلُ الْقَائِمِ عَلَى حُدُودِ اللَّهِ وَالْوَاقِعِ فِيهَا؛ كَمَثَلِ قَوْمٍ اسْتَهَمُوا عَلَى سَفِينَةٍ, فَأَصَابَ بَعْضُهُمْ أَعْلَاهَا, وَبَعْضُهُمْ أَسْفَلَهَا, فَكَانَ الَّذِينَ فِي أَسْفَلِهَا إِذَا اسْتَقَوْا مِن الْمَاءِ مَرُّوا عَلَى مَنْ فَوْقَهُمْ, فَقَالُوا: لَوْ أَنَّا خَرَقْنَا فِي نَصِيبِنَا خَرْقًا وَلَمْ نُؤْذِ مَنْ فَوْقَنَا, فَإِنْ يَتْرُكُوهُمْ وَمَا أَرَادُوا هَلَكُوا جَمِيعًا, وَإِنْ أَخَذُوا عَلَى أَيْدِيهِمْ نَجَوْا وَنَجَوْا جَمِيعًا)

نسأل الله أن يوحد أمر المسلمين لما فيه الخير والصلاح للبلاد والعباد .

نسأل الله يثبت وإن يبارك في جهود والدنا أمير الأنسانية والحكمة حضرة صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه لتوحيد صف الخليج العربي .

نسأل الله أن يحفظ وإن يعين خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ملك الحزم والعزم في تصديه للأخطار التي تحيط بالأمة.
نسأل الله أن يحفظ الملك حمد بن عيسى ملك الوفاء.

نسأل الله أن يحفظ الشيخ محمد بن زايد فارس النخوة والفزعة العربية.

 نسأل الله أن يحفظ خليجنا العربي موحدا، نسأل الله أن يحفظ الأمة العربية والإسلامية.
 
 نذكر أبيات للأمير الشاعر خالد الفيصل نعتقد أنها تمثل أغلب حال العرب اليوم في إتباع نهج الإعتدال نهج الحزم والعزم في المحافظة على وحدة الخليج العربي وذلك حتى نستطيع أن نواجه التطرف والحزبية والطائفية التي تهدد وحدة عالمنا الإسلامي والعربي .

يوم سلمان العرب نهض وثبنا
وكل قرم قال أنا كلي ومنى
يا رفيع الرأس يا صفوة عربنا
ضربتك وحدة وتفصل ماتثنى
يوم ناديت العرب كل سمعنا
العرب تحتاج مثلك بالتمنى
العرب تبي تسير الدرب معنا
سر .. تراك بكل عين ظنى”.

د.محسن صاطي العارضي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock