التطبيقيحصري أكاديميا

د.فهد الرويشد: لا وجود لأي مناهج تدعو للتطرف في التربية الأساسية

  • نافياً ما تردد من إشاعات 
  • فصل اللغة الفرنسية عن اللغة الإنكليزية في الفترة المقبلة
  • الجداول الثابتة اعطت أريحية كبيرة لدى الطلبة وهيئة التدريس بنسبة 90 في المئة

  • فتح برنامج الدبلوم التربية الخاصة لغير التربويين بالتعاون وزارة التربية 

أكاديميا/ تصريحات صحافية
أكد عميد كلية التربية الأساسية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الدكتور فهد الرويشد عدم وجود اي صراعات أو مشاكل حول المناصب الأكاديمية أو الإشرافية.

وأوضح الرويشد في تصريح صحافي ان كلية التربية الأساسية يسودها أجواء من الحب والألفة والتعاون بين جميع الاساتذة.

عن فرع الكلية في منطقة الجهراء قال الرويشد بدأنا التشغيل التجريبي للعمل في الجهراء بتدريس 250 كمرحلة أولى على ان تصل الى ألفين طالبة مع مرور الوقت.

وحول ما تردد عن ادخال بعض التعديلات على مناهج أو مقررات التربية الإسلامية أو إثارة

وحول ما تردد عن وجود بعض المناهج في التربية الإسلامية بالكلية تدعو للتطرف نفى الرويشد نافياً قاطعاً وجود تلك الأقاويل، مؤكداً بان وقسم التربية الإسلامية برئاسة الدكتورة إقبال المطوع التي استلمت مهامها مؤخراً على قدر كبير من المسؤولية، وعقدت اجتماعاً لمجلس القسم العلمي، ولا وجود لمثل هذه الاشاعات.

وعن جديد التربية الاساسية هو فرع الجهراء والذي يعتبر انجازاً كبيراً خلال فترة زمنية وجيزة، بالإضافة إلى العمل على انفصال اللغة الفرنسية عن قسم اللغة الإنكليزية وجعله قسماً مستقلاً خلال الفترة المقبلة.

وعن تطبيق الجداول الثابتة واثارها أوضح الرويشد بان تطبيق الجداول الثابتة على الطلبة المستجدين اعطت ارتياح كبير لدى الطلبة وجميع أعضاء هيئة التدريس في كلية وعملت على تنظيم الجداول بشكل أكبر بنسبة 90 في المئة. 

ولفت الرويشد من فتح برنامج الدبلوم في التربية الخاصة لغير التربويين بالتعاون وزارة التربية والتعليم وذلك بعد الانتهاء من كافة الموافقات الخاصة لدراسة البرنامج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock