جامعة الكويتحصري أكاديميالقاءات أكاديميا

د. فريدة العوضي لـ”أكاديميا”: مجلس كلية الدراسات العليا وافق على الدكتوراه في التاريخ وماجستير الفيزياء الطبية

  • الكلية بها 84 برنامج دراسياً و17 مجال

خاص/ أكاديميا
أكدت عميدة كلية الدراسات العليا في جامعة الكويت الدكتورة فريدة العوضي موافقة مجلس الكلية على برنامجين دراسيين هما الدكتوراه في التاريخ والماجستير في الفيزياء الطبية.

وقالت العوضي في تصريح خاص لـ (أكاديميا) ان شروط القبول في كلية الدراسات العليا تختلف من برنامج للآخر، وهي شروط يتم تحددها من قبل الأقسام العلمية في الكليات، ولكل برنامج خصائصه وظروفه الخاصة، ويحتاج إلى العديد من الوقت للحديث عنه، مشيرة إلى أن كلية التربية لديها خمس مسارات للدراسة في الدراسات العليا، وعدد من البرامج الدراسية في الماجستير والدكتوراه.

وأشارت العوضي إلى ان كلية الآداب بالجامعة كانت تقبل خريجي اللغة العربية من التربية الأساسية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب خلال الفترات الماضية، إلا انه لم يتم قبول طلبة من التربية الأساسية هذا العام.

وأشارت العوضي إلى ان مقاعد الدراسات العليا في الجامعة محدودة وهذا ما يصعب عملية قبول أعداد كبيرة من الطلبة وزيادة نسبتهم في الكلية، منوهة إلى ان الكلية بها 84 برنامج دراسياً و17 مجال.

ولفتت العوضي إلى ان اجتماع مجلس الكلية أول من أمس نقاش العديد من الأمور منها نظام تكريم الطلبة في حفل الخريجين لتكريم من صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد – حفظه الله ورعاه-، بالإضافة إلى نظام قبول الطلبة بالكلية فهناك عدد من الشروط التي يتم تدارسها، وخاصة وان الكلية تقبل في حدود 30 طالب، إلا ان هناك أعداد زيادة، كما أن هناك بعض الأقسام لديها عدد الطلبة أكثر من أقسام أخرى، ولذا فلابد توحيد النظام على الجميع، وان يكون هناك شروط ومعايير تطبق على جميع الطلبة.

كما وافق مجلس الكلية على برنامجين دكتوراه في التاريخ ودكتوراه الفيزياء الطبية وذلك بعد إدخال التعديلات البسيطة على البرنامجين من الأقسام العلمية وتقديمهما إلى عمادة الكلية بعد الانتهاء منهما، ودكتوراه الفيزياء الطبية برنامج مشترك بين كلية الطب وكلية العلوم. هذا وتم مناقشة سبل التنسيق والتعاون بين طلبة كلية الدراسات العليا في الجامعة والطلبة المبتعثين في دراسة الماجستير حتى يتم حفظ حقوق الطلبة في الحصول على مقاعد دراسية للماجستير سواء بالجامعة أو في البعثات الخارجية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock