لقاءات أكاديمياالتطبيقيحصري أكاديميا

د. رباح النجادة لـ«أكاديميا»: ضخامة أعداد الطلبة الحاصلين على النسب العالية أدت لإرتفاع النسب الدنيا للقبول

  • أكدت أن الهيئة تضع بعين الإعتبار رغبات الطلبة وإختياراتهم

أكاديميا | خاص

أكدت عميدة القبول والتسجيل في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. رباح النجادة أن الهيئة تضع بعين الإعتبار رغبات أبناءنا الطلبة في إختيار التخصص الدراسي للقبول بكليات ومعاهد الهيئة.

وأوضحت النجادة في تصريح صحافي أن الهيئة تحرص على تلبية طموحات وآمال وتطلعات الطلبة الدخول في التخصصات التي يرغبونها لبناء مستقبلهم وذلك بناء على نسب الثانوية العامة، لافتة إلى أن الأعداد الكبيرة لخريجي الثانوية ومحدودية المقاعد المتاحة أدت إلى رفع النسب في كافة التخصصات وخاصة في كلية التربية الأساسية.

وأشارت النجادة إلى أن الهيئة أعلنت عن قبول أكثر من 9059 طالباً وطالبة في كليات الهيئة، بالإضافة إلى قبول ما يقارب 1640 طالباً وطالبة في المعاهد والدورات الخاصة، بإجمالي قبول 10699 في الفصل الدراسي الأول.

وقد بلغ عدد المتقدمين للفصل الدراسي الأول، حوالي 14 ألف طالب وطالبة للدراسة بالتطبيقي، وقد استوفى منهم 11485 طالباً وطالبة لشروط القبول بحسب النسب والأماكن المتاحة، بينما الميزانية المرصودة للقبول في الفصل الدراسي الأول 9877 طالباً وطالبة.

وذكرت النجادة أن رغبة الطالب في إختيار التخصص والتأكيد عليها يتطلب تحقيق الشروط الخاصة بكل تخصص على حدة، وأهمها شرط إجتياز المقابلة الشخصية وإختبار القدرات لبعض التخصصات، مشيرة إلى أنه في حال عدم اجتياز المقابلة أو الإختبار يتم قبول الطالب في الرغبة التي تليها من الرغبات الـ12 الخاصة بالطالب، ووفق النسب الأعلى ثم الأدنى لتحقيق مبدأ العدالة بين الطلبة وتوفير مقعد لكل طالب كويتي في كليات ومعاهد الهيئة.

وأِشارت إلى أن نسب النجاح في التعليم العام من مخرجات الثانوية العامة مرتفعة جدا وبالتالي الكليات والتخصصات المتاحة لاتستوعب كل الأعداد ويتم القبول وفق النسب الأعلى ثم الأدنى لتحقيق مبدأ العدالة بين الطلبة. 

وشددت النجادة بالتأكيد على أن الهيئة ملتزمة تجاه أبناءنا الطلبة بقبولهم في التخصصات التي يرغبونها وتتناسب مع النسب والشروط المعلنة، مطالبة جميع الطلبة ممن لم يحالفهم الحظ في القبول بالفصل الدراسي الأول، يمكنهم التسجيل للقبول بالفصل الدراسي الثاني.

ونوهت بأن الحدود الدنيا للقبول (المرفقة مع هذا الخبر) هي التي حددت النسب بناء على تنافس الطلبة المتقدمين، متمنية لجميع المقبولين التوفيق والنجاح في مسيرتهم الدراسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock