قسم السلايدشوالتطبيقيحصري أكاديميا

د. رباح النجادة لـ«أكاديميا»: الهيئة انتهت من التدقيق على نتائج القبول وسلامتها بنجاح تام

 

 

 

 

 

  • 18 سبتمبر اختبار اللغة الإنجليزية لجميع الطلبة لتحديد مستوى اللغة جميع التخصصات ماعدا قسم اللغة الانجليزية

  • تم التأكد من جميع الإجراءات ورغبات الطلبة بحسب النسب للأقسام والتخصصات العلمية
  • الهيئة قبلت أكثر من 10 آلاف طالب وطالبة للفصل الدراسي الأول وهو عدد كبير بالنسبة للميزانية المرصودة
  • الدراسة في التربية الأساسية بالجهراء لجميع الطالبات المستجدين والمستمرين

 

 

 

 

أكاديميا |خاص
أكدت عميد القبول والتسجيل في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الدكتورة رباح النجادة انتهاء عمليات التدقيق والمتابعة لعملية القبول في الكليات والمعاهد بالتأكد من جميع الاجراءات ورغبات الطلبة بحسب النسب والدرجات الخاصة بكل تخصص وقسم علمي.
وقالت النجادة في تصريح خاص لـ (أكاديميا) أن الهيئة لم تواجهها أي مشكلة تخص عملية القبول بعد إعلان النتائج الرسمية، مشيرة إلى ان اختلاط الأمور لدى البعض حول نسب القبول في الكليات أدى إلى الاعتقاد بالهيئة رفعت نسب القبول وهو أمر غير حقيقي.
وشددت النجادة إلى ان الهيئة قبلت أكثر من 10 آلاف طالب وطالبة للفصل الدراسي الأول وهو عدد كبير بالنسبة للميزانية المرصودة لعملية القبول للفصل الدراسي الأولي للعام الدراسي 2017/2018، مؤكدة بان الهيئة لن تقبل أي طالب فوق تلك الأعداد طبقاً للطاقة الاستيعابية.
وبينت النجادة ان إجراءات المراجعة والمتابعة الخاصة بالرغبات الطلبة تم التأكد من سلامتها وصحة توزيعهم على الأقسام والتخصصات بحسب النسب، لافتة إلى انه تم النظر إلى كافة حالات التظلم من عملية القبول ومراجعتها وبيان صحتها وتوزيعها على التخصصات بحسب رغباتهم، منوهة بان الهيئة تقف دائما مع الطالب ورغباته المستقبلية والتعليمية.
واعربت النجادة عن أمنياتها لجميع الطلبة بالتوفيق والنجاح وعام دراسي جديد سعيد على كافة منتسبي الهيئة، متقدمة بالشكر الجزيل إلى جميع عمداء الكليات ومديري المعاهد
ولفتت النجادة ان تسجيل القبول للفصل الدراسي الثاني لم يقر حتى الآن، وفي انتظار اجتماع اللجنة العليا للقبول لتحديد موعد القبول القادم.
وأكدت ان جميع الطلبة المستجدين يدرسون بنظام الجداول الثابتة في كافة الكليات، مشيرة إلى ان هذا النظام مطبق خلال العام السابق وقد أثبت فعاليته بشكل كبير، بالإضافة إلى انه قضى على أزمة الشعب المغلقة.
وعن الدراسة في كلية التربية الأساسية فرع الجهراء أشارت إلى الكلية تستقبل جميع الطلبة المستجدين والمستمرين في الفصل الدراسي الأول، وذلك بحسب رغبة الطلبة في مكان الدراسة أم في العارضية أو الجهراء لسكن منطقة الجهراء وما حولها عند التسجيل.
وطالبت النجادة الطلبة المستجدين بمتابعة صفحتهم الشخصية على مواقع الهيئة والانتباه إلى المواعيد الهامة، خاصة وانه في يوم 18 سبتمبر المقبل سيكون هناك اختبار لجميع الطلبة في اللغة الإنكليزية لتحديد مستوى اللغة في جميع الكليات وجميع التخصصات ماعدا طلبة قسم اللغة الانكليزية، والاطلاع على الموقع لمعرفة قاعة الاختبار.
ونوهت النجادة إلى عملية السحب والاضافة بالنسبة للطلبة المستمرين كان محدد لها في 17 سبتمبر المقبل إلا ان هناك محاولة تقديم الموعد المحدد لها قبل بداية العام الدراسي للتسهيل على الطلبة واتاحة فرصة أكبر لهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock