لقاءات أكاديمياالتطبيقيحصري أكاديميا

د. حسين المكيمي لـ«أكاديميا»: رجال الشرطة سيكونون في القاعات الانتخابية.. ونحذر من أي أعمال خارجة عن المألوف 

  • دعا الطلبة لاختيار من يمثلهم ويصل أصواتهم إلى مسؤولي التطبيقي
  • المستقلة والمستقبل الطلابي والوحدة الإسلامية و5 مستقلين يتنافسون إلى مقاعد اتحاد الطلبة
  • 39 ألف طالب وطالبة يحق لهم التصويت في انتخابات التطبيقي
  • الانتهاء من 80 من استعدادات بطولة التعليم العالي الخليجية 

أكاديميا | خاص

أكد عميد عمادة الشؤون الطلابية الدكتور حسين المكيمي في تصريح خاص لـ «أكاديميا» انه سيدخل رجال الشرطة داخل القاعات الانتخابية، بالإضافة إلى الشرطة النسائية في كليات معاهد البنات بالتطبيقي، موضحا ان التنسيق والتعاون مع وزارة الداخلية لتأمين انتخابات اتحاد الطلبة تم الإعداد والتجهيز له بجميع أشكاله.

وأشار المكيمي في تصريح خاص لـ (أكاديميا) إلى ان رجال الشرطة سيتواجدون داخل أسوار حرم التطبيقي لمتابعة العملية الانتخابية، معللاً بان الهيئة ليست لديها موظفي الأمن بالعدد الكافي لتتدارك أعداد الطلبة الكبيرة خلال عملية التصويت في كليات ومعاهد الهيئة .

وحذر المكيمي من دخول أي شخص ليست له صلة بالتعليم التطبيقي داخل الحرام الجامعي، مشيراً إلى الدخول إلى كليات ومعاهد الهيئة سيكون من خلال الهوية الطلابية ولم يمكن لأي شخص التواجد داخل أسوار التطبيقي ليست لديها أي صلة بها، مؤكدا انه في حال الإمساك بأي شخص دخل بطريقة غير مشروعة إلى التطبيقي سيتم تسليمه إلى رجال الشرطة فوراً، وبين انه لن يسمح بالخروج عن الالتزام بالعملية الديموقراطية بين الطلبة وأحداث أي أعمال من شأنها 

الضرر بأبنائنا الطلبة أو مباني الهيئة سيتدخل رجال الشرطة فورا وفقا لائحة السلوك الطلابي، مشيرا إلى ان جميع القوائم الطلابية الثلاث وهي «المستقلة» و«المستقبل الطلابي» و«الوحدة الإسلامية» وخمس مستقلين قد أكدوا على ميثاق شرف الالتزام بالعمل النقابي الطلابي والابتعاد عن العنف والطائفية والقبلية، وإجراء الانتخابات في جو أخوي بين جميع الطلبة. 

ولفت المكيمي انه تم الإعداد والتنسيق مع وزارة الصحة لتوفير الطواقم الطبية إمام اللجان الانتخابية داخل التطبيقي لخدمة الطلبة ورعايتهم أثناء العملية الانتخابية. 

وقال المكيمي ان عدد الطلبة الذين يحق لهم التصويت يتجاوز 39 الف طالب وطالبة موزعين على 12 لجنة انتخابية في جميع كليات ومعاهد الهيئة، مطالبا الطلبة بمراجعة الكشوف والتأكد من صحة بياناتهم قبل الدخول إلى اللجان الانتخابية بالاطلاع على بطاقته المدنية أو شهادة الجنسية داخل اللجنة الانتخابية.

وأوضح المكيمي بأنه ان هناك عدد من الطلبة المفصولين لا يحق لهم التصويت في الانتخابات، فلذا فيجب على جميع الطلبة التأكد من صحة وجود أسمائهم في مكاتب شؤون الطلبة قبل الدخول للجان.

 وبين ان لائحة السلوك الطلابي تؤكد نبذ العنف وعدم استخدام الحس القبلي بين الطلبة، مبينا ان الهيئة العامة للتعليم التطبيقي لا ترقب الطلبة عبر مواقع التواصل الاجتماعي وليس من حقها مراقبة تصرفات الطلبة ولكن أي طالب سيتحدث بالحس القبلي وانه ينتمي إلى التعليم التطبيقي فإنه سيتم محاسبته. لافتا ان مواقع التواصل الاجتماعي أصبحت لها تأثير كبير على الطلبة وعلى المجتمع كما أن هناك قانون ينظم تلك المسألة بالإضافة إلى وجود إدارة الجرائم الإلكترونية، وأكد المكيمي بأن أخطاء سترتكب باسم التعليم التطبيقي سيتم المحاسبة عليها.

انه لن يسمح بدخول أي لافتة إلى أسوار التطبيقي تثير الحس القبلي بين الطلبة وان جميع اللوحات واللافتات التي ستعلق داخل أسوار الهيئة ستكون معتمدة من عمادة الشؤون الطلابية، مضيفاً: أي لافتة غير ذلك سيتم وتمزيقها ورفعها وسيحاسب أي شخص يحاول القيام بهذا العمل طبقا للائحة. مؤكد على وجود تعاون بين جميع الجهات المختلفة وعمادة الشؤون الطلابية في مراقبة أي لافتات تنشر خارج أسوار الهيئة تدعو إلى القبلية أو الطائفية سيتم رفعها ومخالفة من قام بتعليقها.

ودعا جميع الطلبة إلى الذهاب إلى صناديق الاقتراع لاختيار من يمثلهم ويكون جديراً بهذا الاختيار ليكون صوتاً لهم ليصل إلى المسؤولين، متمنيا ان تزيد نسبة التصويت عن الأعوام الماضية، مرجحاً بان تكون نسبة التصويت ما بين 50 إلى 60 %.

وتوجه المكيمي بالشكر إلى جميع العاملين في عمادة شؤون الطلبة على جهودهم الكبيرة من اجل إنجاح العملية الانتخابية الذين يبذلون جميع جهودهم في هذا العرس الديموقراطي، كما أشكر الأخوة والأخوات في العاملين في كليات ومعاهد التطبيقي على مشاركتهم معنا في هذا العرس الديموقراطي

وكشف المكيمي عن خطط العمادة في زيادة الأنشطة الطلابية والاهتمام بها خلال العام الدراسي الحالي مشيراً إلى الإعداد عدد من البطولات الدولية والمحلية وأهمها بطولة مؤسسات التعليم العالي لدول مجلس التعاون الخليجي والتي تم تأجيلها إلا ان الهيئة استعدت لها بنسبة 80 %، بالإضافة إلى دوري المناظرات بطولة كرة القدم وغيرها من الأنشطة التي لاقت قبولاً كبيراً لدى جميع الطلبة بالمشاركة فيها. كما أشار إلى وجود نقلة نوعية في عمل العمادة خاصة فيما يخص لجان التحقيق الطلابية التي أصبح بها سرعة في الإنجاز والعمل.

واختتم المكيمي بالشكر لجميع الجهات الحكومية المشاركة في هذا العرس الديموقراطي من وزارة الداخلية وزارة الصحة والإدارة العامة للإطفاء والبلدية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock