جامعة الكويتحصري أكاديمياقسم السلايدشو

د. القشعان: مؤتمر «التنمية والقضايا المعاصرة» سيقدم الخطط التنفيذية للجهات والمؤسسات في الدولة

 

  • دعا وزارات التربية والتعليم العالي والشؤون والشباب للاستفادة من طروحات المؤتمر

مشاركة واسعة من جميع دول العربية لعرض اطروحات وأفكار ومشاريع هادفة
يوسف غلوم: «التنمية» مشروع متكامل لتطوير المجتمعات 
أكاديميا/ خاص
أكد عميد كلية العلوم الاجتماعية في جامعة الكويت الدكتور حمود القشعان حرص الكلية على تقديم كافة الأفكار والمشاريع التي تسهم في التنمية جميع الجهات والمؤسسات بالدولة وخدمة المجتمع.

وأضاف القشعان بحضور رئيس قسم الاجتماع الدكتور يوسف غلوم ومسؤولة في قسم الاجتماع والخدمة الاجتماعية الدكتورة مها السجاري وابتسام القعود المسؤول عن المؤتمر السنوي نحن نفتخر اولاً بالاعلان ان انطلاق الملتقى الثالث عشر عشر والذي لقيام على مدى 13 عاماً متواصلة والذي يرفع شعار هذا العام ( التنمية والمجتمع قضايا معاصرة) والذي سيقام في الفترة من 28 إلى 30 مارس أي بعد اسبوعين من الآن وبرعاية كريمة من الشيخ محمد العبدالله المبارك الصباح وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء وزير الدولة للاعلام بالوكالة.

وأكد القشعان حرص إدارة المؤتمر على مشاركة واسعة من دول العالم العربي وتنوع المشاركات به، وذلك من أجل تقديم خطط تنفيذية لمؤسسات الدولة.

وتأتي رعاية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء تأكيداً على أهمية المؤتمر ويحتم مشاركة كافة هيئات ومؤسسات الدولة وعدم اهمال الخطط والتوصيات التي تخرج به الملتقى.
وأشار إلى ان الملتقى ينقسم إلى ثلاث اقسام، الأول للابحاث الميدانية والثاني ورش تدريبية، القسم الثالث والأخير ابراز شخصيات كويتية، لافتاً إلى ان الملتقى سيتضمن احتفال كلية العلوم الاجتماعية بتسليم جائزة المسؤولية الاجتماعية لاحد الشخصيات الكويتية الذي كان له شأن في ابراز اسم دولة الكويت في الداخل والخارج، وهو الدكتور عبدالله المعتوق المستشار الخاص لحضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد والتي تتشرف الكلية بتقديم الجائزة له تحت اسم (جائزة المسؤولية الاجتماعية).

وبين القشعان ان المؤتمر سيركز على خمسة أمور الشباب والعمل والمرأة والتطوع ومؤسسات المجتمع المدني بالإضافة إلى الطفل.

ودعا القشعان وزارة الشؤون والتربية والشباب إلى حث منتسبيها لحضور المؤتمر والاستفادة العملية من العقول المتطوعة القادمة إلى الكويت.

من جانبه قال رئيس قسم الاجتماع الدكتور يوسف غلوم ان التنمية مشروع متكامل ويعتبر الأساس في تطوير المجتمعات الذي يربط الجوانب المختلفة بعضها بعضاً ومن ثم تؤثر هذه الجوانب على بعضها وتتأثر العلمية على الثقافية على السياسية على الاجتماعية.

وأضاف غلوم ان المؤتمر يحاول الخروج باطروحات وتوصيات يمكن الاستفادة منها وتطبيقها في مختلف القطاعات والهيئات في مشاريع جديدة ومستقبلية.

وأشاد غلوم بالقائمين على تنظيم المؤتمر وحثهم على بذل المزيد من الجهود لانجاح المؤتمر الذي لقى استحسان من جميع الجهات المشاركة مدى السنوات الـ 13 الماضية، وأكد تميزه وتفرده خلال تلك السنوات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock