جامعة الكويت

د. الربيعان: كلية العلوم الإدارية تأخذ على عاتقها مسؤولية التعريف بأهم الاتجاهات الحديثة في مجال إدارة الأعمال

 

 

 

أوضح العميد المساعد للتخطيط والأبحاث والمختبرات في كلية العلوم الإدارية بجامعة الكويت الدكتور عصام الربيعان أن الملتقى السنوي الأول لأبحاث كلية العلوم الإدارية الذي تقيمه الكلية في الـ 24 من الشهر الحالي يهدف بشكل أساسي إلى تعريف المجتمع الأكاديمي والمجتمع العام بأهم الاتجاهات الحديثة في مجال إدارة الأعمال بتخصصاتها الشاملة وهي إدارة تسويق التمويل ومحاسبة نظم المعلومات والاقتصاد والإدارة العامة وذلك من خلال تسليط الضوء على أهم ما توصل إليه الباحثون والعلماء في مجال تطبيقات إدارة الأعمال وخدمة مؤسسات الأعمال في دولة الكويت وعلى .مستوى العالم
وأضاف أن الملتقى يهدف أيضا إلى تعريف المجتمع برسالة الجامعة البحثية وإبراز الدور الهام للأبحاث، مؤكدا أن الدور البحثي للجامعة لا يقل أهمية عن العملية التعليمية وهو مكمل لها بل هو يوجه العملية التعليمة ويطور منها.
ولفت د. الربيعان إلى أن الملتقى الأول لأبحاث كلية العلوم الإدارية يعتبر فرصة للتعريف بالنشاط البحثي للأساتذة خلال السنة الماضية 2016/2017 الذي توج بفوز أحد الأساتذة الكلية وهو الأستاذ الدكتور محمود الجمل بأفضل ملصق علمي على مستوى الكليات الإنسانية في 2016/ 2017 مضيفا أن ما يدعو للفخر اننا قد شهدنا هذا العام مشاركة بعض طلبة الدراسات العليا في أبحاث محكّمة للنشر مع أساتذتهم. ”
وأشار إلى أن نتاج هذه الإنجاز البحثي نالت الكلية تقدير جامعة الكويت بترشيح كلية العلوم الإدارية لتكون الكلية المضيفة ليوم الملصق العلمي للعام الحالي 2017/2018 معربا عن فخره بإنجازات الكلية ونشاطها البحثي وباستضافتها لفعالية يوم الملصق العلمي.
وأكد د. الربيعان على أن الملصق العلمي عبارة عن كنز بحثي وأكاديمي رصين ويوم الملصق العلمي فرصة لإظهاره على السطح ليكون في متناول الجميع.
وأفاد أن هذه السنة تشهد انطلاقة للملتقى السنوي الأول لأبحاث كلية العلوم الإدارية إذ تعتزم الكلية أن تأخذ على عاتقها مسؤولية التعريف بالاتجاه البحثي وإبرازه من خلال إقامة هذا الملتقى بشكل سنوي آملا أن تضاف عليه أفكار وانجازات بحثية أخرى في السنوات المقبلة
وذكر د. الربيعان أن الملتقى يشمل خمس جلسات ذات طبيعة متجانسة إذ تتضمن كل جلسة مناقشة ثلاث محاور في تخصص معين ويبلغ عدد المشاركين في الملتقى 17 بالإضافة إلى مديري الجلسات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock