غير مصنف

ديوان الخدمة: على التطبيقي الغاء او دمج التخصصات «غير المرغوبة من قبل الجهات الحكومية»

  • ديوان الخدمة يعتبر أنها مطلوبة فقط من القطاع الخاص ويدعو إلى إلغائها

نسفت الاجتماعات التنسيقية التي عقدتها الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب مع عدد من الجهات الحكومية، الدراسات والخطط التي تدعو إلى ضرورة تشجيع الخريجين على التوجه نحو القطاع الخاص وتقليل الاعتماد على القطاع الحكومي.

ففيما أعرب ديوان الخدمة المدنية عن قلقه مما يخص تخصصات الهيئة «غير المرغوبة من قبل الجهات الحكومية»، دعا إلى «ضرورة وضع حد لهذه المشكلة من خلال الغاء وتقليص أو دمج هذه التخصصات المطلوبة فقط لدى القطاع الخاص وليس القطاع الحكومي، بما يتناسب مع متطلبات سوق العمل الحكومي»، في وقت اعتبرت بلدية الكويت أن «المخرجات التي تتعين في البلدية ليست بالكفاءة المطلوبة، ومن ضمنها مخرجات الدورات الخاصة في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب».
وشددت مديرة ادارة ترتيب الوظائف والميزانية في الديوان خلال اجتماع مع وفد من ادارة متابعة الخريجين وسوق العمل في الهيئة على «ضرورة تزويد الديوان بالاحتياجات التقديرية للجهات الحكومية بالتخصصات المطلوبة لديها، لتخريجهم من قبل الهيئة، وإلزام تلك الجهات بتعيينهم وفق طلبها».
من جهته، أشار مدير ادارة شؤون الموظفين في البلدية أسامة العميري إلى الحاجة لمجموعة من الاختصاصات الفنية والادارية، موضحاً أن «هناك نقصاً شديداً في تخصصات الرسم الهندسي وهندسة أبنية الطرق واختصاصات تخدم ادارة البيئة».
وبيّن العميري أن «المخرجات التي تتعين في بلدية الكويت ليست بالكفاءة المطلوبة، ومن ضمنها مخرجات الدورات الخاصة في هيئة التطبيقي، وانه من الممكن توفير دورات ومنح كوادر لها لتمكين وتحفيز مخرجات الهيئة».
وعلى الصعيد نفسه، شهد اجتماع مشترك لإدارة متابعة الخريجين وسوق العمل في هيئة التطبيقي مع الهيئة العامة للمعلومات المدنية تأكيد الأخيرة «أهمية مراعاة الالتزام بالجودة والحرفية في العمل المطلوب من خريجي (التطبيقي) المطلوبين للعمل في الهيئة».

الراي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock