غير مصنف

جامعة الكويت افتتحت معرض القبول السنوي الخامس

 

افتتحت عمادة القبول والتسجيل بجامعة الكويت صباح اليوم معرض القبول السنوي الخامس لطلبة المرحلة الثانوية الذي يستمر خمسة أيام تحت رعاية مدير جامعة الكويت الأستاذ الدكتور حسين الأنصاري على مسرح الشيخ عبد الله الجابر بالحرم الجامعي بالشويخ.

 

وأكد عميد القبول والتسجيل بجامعة الكويت الدكتور عادل مال الله في تصريح للصحافيين على هامش افتتاح المعرض أن المعرض يهدف الى إتاحة الفرصة لطلبة المرحلة الثانوية للتعرف على كليات الجامعة المختلفة وطبيعة تخصصاتها إلى جانب التعريف بمتطلبات القبول والتخصصات المتاحة وفرص العمل المتوفرة لبعض التخصصات عند التخرج.

وأشار الدكتور مال الله أن المعرض تنظمه عمادة القبول والتسجيل سنويا ويتم خلاله دعوة طلبة وطالبات الثانوية العامة والمدارس الخاصة، مضيفا أن المعرض يستقبل يوميا عشر مدارس من مختلف المناطق التعليمية في دولة الكويت.

ولفت إلى مشاركة مكتب التأهيل والإرشاد المهني لأول مرة والذي يقدم اختبارا اختياريا للطالب يوضح من خلال إجابات أسئلة الاختبار ميوله وما هو التخصص المقارب لميوله الشخصي.

وأضاف أن الجامعة استطاعت خلال السنوات السابقة استيعاب الأعداد الكبيرة المتقدمة إليها رغم محدودية أعداد البعثات الداخلية التي قدمتها وزارة التعليم العالي ولكن مع زيادة هذه البعثات خلال السنوات القليلة الماضية والمتوقع خلال الفترة المقبلة سيخف الضغط على الجامعة.

وأوضح مال الله أنه يجب أن يتوافق التخصص مع ميول الطالب لكي يبدع فيه ويجتهد حيث أن طبيعة البشر تختلف، فهناك من يفضل الجانب العلمي وهناك من يفضل الجانب الأدبي.

 

ويشارك في المعرض إدارات جامعة الكويت المختلفة وممثلين من جميع كليات الجامعة بالتنسيق مع وزارة التربية وأولياء الأمور بهدف تعريف طالب المرحلة الثانوية بشروط القبول في الجامعة وكيفية الالتحاق بها والشروط الخاصة بالكليات.

وأقيم خلال المعرض ندوة تعريفية تم خلالها شرح آلية القبول في جامعة الكويت والمعدلات المكافئة والتي تعد أساس القبول في جميع تخصصات كليات الجامعة والمعدل المكافىء المحسوب وفقا لنتائج اختبارات القدرات الأكاديمية مع نسبة الثانوية عدا تخصصات كلية العلوم وذلك بعد استيفاء الطالب لشرط الحدود الدنيا للقبول في جامعة الكويت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock