طلبتنا في الخارج

«ثقافي الأردن» يرفع الظلم عن 22 طالباً رسبوا في جامعة البلقاء

المطيري : لجان لإعادة النظر في الأعداد المتبقية الأسبوع المقبل
كشف الملحق الثقافي الكويتي في الأردن، د. بدر المطيري، أنه تم رفع الظلم عن 22 طالبا كويتيا من أصل 33، وذلك بعد رسوبهم في أحد المقررات الدراسية بجامعة البلقاء، وهو ما يعوق تخرجهم بسبب الرسوب في مادة واحدة فقط، مشيرا إلى أنه سيتم النظر في الأعداد المتبقية، وهم 11 طالبا، من خلال تشكيل لجان لإعادة النظر في نتائجهم النهائية.

وذكر المطيري، في تصريح صحافي لـ «الجريدة»، أن التحويل الداخلي الخاص بالطلبة الكويتيين في الجامعات الأردنية مازال قائما وفق الضوابط والشروط التي تتيحها الجامعات، مشيرا إلى أنه «من خلال تواصلنا مع الطلبة نوجههم في حال وجود تكدس في التخصصات المراد التحويل بها».
وعن الطلبة الكويتيين الدارسين في مجال الطب بالأردن، قال المطيري، «إن عدد الطلبة يبلغ 1000 طالب، ينقسمون إلى 3 تخصصات هي طب بشري، وأسنان، وصيدلة، في 3 جامعات أردنية ذات مستوى أكاديمي عال وجودة تعليمية».
وأضاف أن الملحق الثقافي بادر بصرف المكافأة الإكلينيكة ويعمل على تنظيم صرفها في التواريخ المحددة لها، مبينا أن هذه المكافأة يحصل عليها الطالب بعد اجتيازه السنة الثالثة في مجال الطب والصيدلة، وتصرف مع نهاية كل فصل دراسي، وأن المكافأة الاجتماعية تصرف يومي 18 و19 من كل شهر لجميع الطلبة.
وأضاف المطيري أن الملحق على تواصل تام مع وكيل «التعليم العالي»، د. حامد العازمي، فيما يخص الجامعات الأردنية وجودة تعليمها، وذلك بحضور رئيس الملحق الثقافي الكويتي في الأردن د. فلاح الوقيان العديد من المؤتمرات العلمية التي تقيمها الجامعات، ومن خلالها تتضح لدينا الصورة العامة لكل جامعة، ويتم تقييمها، حتى ينظر في شأنها الجهاز الوطني للاعتماد الكويتي لتحديد مستويات الجامعات الخارجية.
المصدر:الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock