قسم السلايدشو

بدء أعمال الاجتماع ال23 للجنة عمداء (التعليم المستمر) بالدول الخليجية

     

انطلقت اليوم الثلاثاء اعمال الاجتماع ال23 للجنة عمداء عمادات ومراكز خدمة المجتمع والتعليم المستمر في دول مجلس التعاون الخليجي بمشاركة 34 جامعة خليجية.
وقال نائب رئيس جامعة قطر للشؤون الادارية والمالية الدكتور خالد ناصر الخاطر في كلمته الافتتاحية ان ازدياد عدد الجامعات المشاركة في هذا الاجتماع يعد مؤشرا مهما على الجدية في تطوير وتعزيز التعاون بين مراكز ومكاتب التعليم المستمر بدول مجلس التعاون.

واكد الخاطر اهمية متابعة التوصيات التي تخرج بها هذه الاجتماعات بما يخدم المجتمعات الخليجية وتفعيلها مبينا ان الكثير من الاجتماعات تتمخض عن نتائج وتوصيات عملية “ولكن التطبيق هو العقبة الكبرى التي تؤثر سلبا على اداء المؤسسات”.

من جهته اكد نائب رئيس جامعة الكويت للخدمات المساندة الامين العام للجنة عمداء عمادات وكليات ومراكز خدمة المجتمع والتعليم المستمر بدول مجلس التعاون الدكتور جاسم رمضان الكندري اهمية هذا الاجتماع والاجتماعات المماثلة في تقوية العلاقات العلمية بين المؤسسات التعليمية الخليجية.

واشار الكندري الى الدور الذي تلعبه لجنة عمداء عمادات ومراكز التعليم المستمر مبينا ان اللجنة تسعى الى تفعيل خدمة المجتمع في المؤسسات الخليجية باعتبارها مكونا رئيسيا من مكونات التنمية المجتمعية.

من جهته شدد مدير مركز التعليم المستمر بجامعة قطر الدكتور رجب الاسماعيل اهمية التعليم المستمر لتطوير المهارات المهنية ورفع مستوى العمل.

وقال الاسماعيل ان فلسفة التعليم المستمر تتمثل في اهمية التعليم لمواجهة التغيير المستمر ومواكبة كل جديد بما يحمي المجتمعات ويجنبها الفجوات التي قد تحدق بها نتيجة التأخير في عملية التجديد.

وذكر ان الفجوة بين التعليم وسوق العمل بالعالم العربي في تزايد وهو ما يدعو الى الاهتمام بالتدريب والتأهيل والتعليم المستمر لمواجهة متطلبات السوق.

ويتضمن جدول الاجتماع الذي تستضيفه جامعة قطر ويستمر يومين مناقشة التقرير السنوي لأمانة لجنة عمداء عمادات ومراكز خدمة المجتمع والتعليم المستمر بدول مجلس التعاون وعرض مقترحات عدد من الجامعات المشاركة وتجاربها وخبراتها ومناقشة الهيكل التنظيمي لامانة اللجنة. (كونا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock