قسم السلايدشوحصري أكاديميا

بحث ضعف اللغة الإنجليزية لخريجي الثانوية في مؤسسات التعليم

  • خلال اجتماع اللجنة المشتركة بين مؤسسات التعليم العالي ووزارة التربية 

أكاديميا/ خاص

قالت مصادر أكاديمية مطلعة ان ضعف اللغة الانجليزية لدى خريجي طلبة الثانوية العامة بوزارة التربية سيكون احد المحاور المهمة في اجتماع اللجنة المشتركة بين مؤسسات التعليم العالي ووزارة التربية.
وأوضحت المصادر لـ”أكاديميا” ان ضعف اللغة الانجليزية لخريجي الثانوية أصبح يشكل عبئاً كبيراً على مؤسسات التعليم العالي خاصة في التخصصات العلمية في الجامعات والكليات والمعاهد التطبيقية، والتي كانت أحد العوامل الرئيسة في ارتفاع نسبة التسرب الطلابي من جامعة الكويت والتعليم التطبيقي والبعثات الداخلية والخارجية، لافتة إلى مواجهة بعض طلبة البعثات الخارجية صعوبة بالغة في استكمال المرحلة الجامعية بسبب ضعف مستوى اللغة الإنجليزية لديهم، مما أدى إلى تحويل بعضهم إلى الدول العربية والتخصصات الأدبية والعربية، بالإضافة إلى وجود المشكلة نفسها في التخصصات العلمية بالجامعة والكليات والمعاهد التطبيقية.
وأشارت إلى ان احد الحلول المطروحة لمعالجة تلك المشكلة وضع اختبارات مستوى للغة للطلبة الراغبين في دخول التخصصات الطبية والهندسية والعلمية بمدارسهم قبل التقديم للدراسة الجامعية بالجامعة أو التطبيقي أو التعليم العالي. مشددة على ضرورة فتح المجال للدورات التدريبية المكثفة لتقوية الطلبة في اللغة الانجليزية وخاصة الراغبين منهم في الدخول في التخصصات العلمية للتأكد من استمرار في الدراسة وعدم التسرب منها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock