كتاب أكاديميا

الوهم المثمر | كتبت: شهد البيّاع


‎”تهدينا الحياة اضواء في اخر النفق، تدعونا كي ننسی ألما عشناه”

‎رسالة بسيطة تضمنتها اغنية البداية للمسلسل الكرتوني المعروف “عهد الأصدقاء”، يحكي هذا المسلسل عن الصداقة، الوفاء، الحب والتضحية وعدم الاستسلام من اجل تحقيق الاحلام.
‎كانت طفولتنا ثرية بهذه المسلسلات الكرتونية التي كانت تحمل في جعبتها قيما مفيدة يقوم بإرسالها مجموعة من الشخصيات الوهمية المرسومة بالألوان، ورغم أنها غير حقيقة إلا أنها ظلت عالقة في أذهاننا حتی يومنا هذا.

‎ومن الامثلة البسيطة الاخری أفلام ديزني الكرتونية المتمثلة في فيلم “toy story” او بالعربي “حكاية لعبة” الذي أيضا تحدث عن الصداقة وأهمية وجود الصديق الحقيقي المخلص، و ايضا فيلم “monsters university” او “جامعة الوحوش” بغض النظر عن عنوانه إلا ان الرسائل الموجودة في هذا الفيلم ذات قيمة معنوية منها: أهمية العمل الجاد والمستمر وعدم الاستهانة بقدرات الآخرين او حتی قدرات الفرد نفسه وعدم انتظار الفرص بل صنعها و خلقها بأنفسنا، وايضا فيلم “beauty and the beast” أو الجميلة والوحش الذي كانت رسالته واضحة وهي ان الجمال يكمن في الروح وليس في المظهر و حسب، والعديد من القيم الجميلة مثل بر الوالدين وتحري الحقائق مهما كان الثمن من أجل معرفة الصواب.                                        
‎هذه مجموعة من الأمثلة البسيطة لأفلام ومسلسلات شكلت طفولتنا وشخصياتنا، أشخاص وهميون علمونا ما لم يستطع الكثير من الحقيقيين تعليمه لنا وزرعه فينا، إنهم وهم لكنه وهم مثمر!

شهد البيّاع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock