وزارة التربية

الوزير الفارس: سكن المعلمين الفلسطينيين قيد البحث

أكد وزير التربية وزير التعليم العالي د. محمد الفارس أن الوزارة لم تبت حتى الآن في موضوع السكن الجماعي للمعلمين الفلسطينيين ولم تعتمده حتى الآن، لكنه جار النظر في كيفية توفيره، معربا عن ترحيبه بالمعلمين الذين تم التعاقد معهم وعددهم ١٠٢ معلم.

وأضاف الفارس، على هامش مشاركته في حفل سفارة اذربيجان أمس الأول بمناسبة عيدها الوطني، بخصوص اعتذار عدد من المعلمين الفلسطينيين عن التعاقد مع الوزارة، فإن بعض المقابلات التي كانت مقررة في جدول الوفد الذي زار رام الله، ألغيت بسبب صعوبات التنقل بين الضفة الغربية وقطاع غزة، إضافة إلى اعتذار البعض الآخر الذين قدموا مبررات لعدم حضورهم، موضحا بشأن عزوف هؤلاء عن التعاقد بسبب ضعف الرواتب، أننا لكي ننافس في موضوع الرواتب يجب بحث هذا الجانب.

وعن دعاوى تعويض الأثر الرجعي لبدل السكن المرفوعة على الوزارة من قبل المعلمين، قال: أي حكم قضائي يصدر بهذا الشأن تتم مخاطبة وزارة المالية لتقديم المبلغ المخصص لتعويضه، أما في ما يتعلق بقضية بدل السكن بشكل عام فان الوزارة خاطبت وزارة المالية ومازلنا بانتظار كيفية معالجتها لهذا الموضوع، لافتا على صعيد زيارته الأخيرة إلى مصر إلى لقاء جمعه بوزير التعليم العالي هناك بحث فيه الجانبان القضايا المتعلقة بالطلبة الكويتيين في مصر والتكدس الطلابي في الجامعات.

وتابع: تم التفاهم مع الجانب المصري على الكثير من القضايا أبرزها رؤية لاتفاقية تعاون بين البلدين ليس فقط في مجال البعثات وإنما في مجال الجامعات وتبادل أعضاء هيئات التدريس وغيرها.

ووصف العلاقات مع اذربيحان، بالحميمة والمتطورة على كل الأصعدة الاقتصادية والسياسية والتجارية والسياحية، مبديا رغبة الكويت في الإطلاع على تجربة أذربيجان التعليمية.

بدوره، قال سفير أذربيجان إيلخان قهرمان إن الكويت حققت خطوات ملموسة في جميع المجالات، مشيرا إلى أن الزيارات المتبادلة بين مسؤولي البلدين خلال السنوات الأخيرة ساهمت في اكتشاف فرص وآفاق رحبة للتعاون.

القبس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock