لقاءات أكاديمياقسم السلايدشوالتطبيقيحصري أكاديميا

النائب الحميدي السبيعي لـ«أكاديميا»: نحن مستعدون لتبني أي حلول تضعها التطبيقي لحل أزمة الشعب المغلقة

  • تعهد بتمرير أي طلب لدعم ميزانية التطبيقي التي تتعلق بمصلحة الطلبة
  • هناك شخص يتحمل المسؤولية عن عدم الرد على الأسئلة البرلمانية

أكاديميا | خاص
أكد عضو مجلس الأمة النائب الحميدي السبيعي إستعداد أعضاء مجلس الأمة لتبني أي حلول تضعها الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب أو وزارة التربية والتعليم العالي أو أي مسؤول لإنهاء أزمة الشعب المغلقة في التطبيقي.

وإستنكر السبيعي في تصريح خاص لـ (أكاديميا) عدم وجود شعب دراسية أمام الطلبة في التطبيقي، مستطرداً قائلاً: بأنه ليس من المعقول أن يتعب الطالب وآخر السنة لا يجد مواد دراسية لإستكمال دراسته، مشدداً بأنه لن يصمت إذا إستمرت هذه المشكلة التي يعاني منها الطلبة دون حلول.  

ونفى السبيعي مطالبة إدارة التطبيقي تعزيز ميزانية الهيئة لصالح الطالب، مشيراً إلى أن جميع المطالبات المالية لـ «التطبيقي» كانت بهدف زيادة ميزانية بند العقود. 

وأكد إستعداد النواب تمرير أي طلب خاص بزيادة الميزانية لصالح الطلبة ولحل مشكلة الشعب أو لصالح الكوادر التعليمية والتربوية المرتبطة بمصالح الطلبة وتعزيزها خلال الجلسة أو الجلستين المقبلتين للمجلس.

ورفض السبيعي تعزيز أي ميزانية للعقود دون حل للمشاكل الموجودة في لجنة الميزانيات، مطالباً بالتفرقة بين الميزانيات المتعلقة بالعقود والميزانيات الخاصة مباشرة بالطالب وتوظيف أعضاء هيئة التدريس، ومنح درجات مالية، مؤكداً بأنه حينما تتقدم إدارة الهيئة بطلب دعم الميزانية وتوضح أين سيصرف الدعم؟ واقتناعنا بأنه سيسهم في حل مشاكل الطلبة فسيتم الموافقة على الطلب خلال جلسة واحدة.

ولفت السبيعي بأن الردود على أسئلة أعضاء مجلس الأمة تساوي صفر، مبيناً بأنه بعد أسبوعين سيكون لكل حادث حديث، مؤكداً بأن هناك شخص يتحمل المسؤولية عن عدم الإجابة عن الأسئلة وإعطاء إجابات ناقصة للنواب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock