وزارة التربية

المعلمون يترقبون اليوم قرار النواب تجاه تعديل الكادر

تتجه أنظار وتطلعات المعلمين والمعلمات بشكل عام اليوم الأربعاء، الى مجلس الأمة، وما سيتم اتخاذه على اقرار التعديلات على بعض أحكام القانون 28/2011 الخاص بكادر المعلمين، والتي تقدمت بها جمعية المعلمين عن طريق عدد من النواب، فيما حظيت بالموافقة الكاملة من قبل اللجنتين التشريعية والتعليمية الى جانب وزارة التربية.
وأعرب رئيس الجمعية مطيع العجمي عن ثقته الكبيرة وأهل الميدان من معلمين ومعلمات، بما سيتخذه نواب الأمة من قرار داعم للتعديلات، لكونها مشروعة ومستحقة لكادر مستحق، ولما سيكون لها من أثر ايجابي كبير في تعزيز حقوق المعلمين والحفاظ على مكتسباتهم ورفع مكانتهم، وفي تحقيق الغايات التربوية والوطنية المنشودة في تشجيع الكوادر الوطنية للعمل في مجال التعليم، وانصاف المعلمين والمعلمات ومنحهم كامل حقوقهم المكتسبة، وفي المضي قدما للارتقاء بالمسيرة التربوية.
وذكر العجمي أن ما سيتخذه المجلس اليوم من قرار تجاه التعديلات، سيكون منعطفا تاريخيا جديدا في مسيرة التعليم، وفي الارتقاء بمكانة المعلمين والمعلمات الذين يتحملون المسؤوليات الجسام في تربية وبناء الأجيال وصناعة مستقبل الوطن، وفي منحهم حقهم المناسب من التقدير والرعاية والانصاف، وبما يتوافق مع المكانة الكبيرة التي يحظون بها من قبل سمو أمير البلاد وسمو ولي العهد.
وكانت التعديلات قد تم اقرارها بصيغتها النهائية من قبل اللجنة التعليمية في مجلس الأمة في اجتماعها الذي عقدته بحضور وزير التربية د. محمد الفارس ووكيل الوزارة د. هيثم الأثري والوكيل المساعد للشؤون الادارية والتطوير الاداري فهد الغيص، وممثلين عن وزارة المالية وعن وزارة الأوقاف، الى جانب حضور رئيس الجمعية مطيع العجمي وعدد من أعضاء مجلس الادارة، وقد تم في الاجتماع مناقشة بنود التعديلات بشكل دقيق ومفصل للغاية، ومقارنتها في البنود الحالية للكادر، فيما التوافق الكامل من قبل جميع المشاركين، الأمر الذي أسهم وبشكل كبير في اعداد التصور النهائي لرفعه الى رئيس مجلس الأمة، وادراجه في جدول أعمال جلسة اليوم لمجلس الأمة لمناقشته والتصويت عليه، في الوقت الذي اتخذت فيه جمعية المعلمين شعارا لاقرار التعديلات بعنوان «تعديلات مستحقة لكادر مستحق».

المصدر: النهار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock