طلبتنا في الخارج

المطيري : التسجيل العام المقبل للراغبين في دراسة الحقوق بالجامعات المصرية

بعد أن ألغت المحكمة الإدارية قرار وزير التعليم العالي السابق د.بدر العيسى برفض تسجيل الطلبة لدراسة الحقوق في جامعات مصر أصدر وزير التربية د.محمد الفارس، قرارا بإلغاء القرار الوزاري رقم 20 لسنة 2015 بشأن إيقاف تسجيل والتحاق الطلبة الكويتيين في برنامج «الحقوق- القانون» للمرحلتين الجامعية والدراسات العليا في مصر.

وجاء قرار الإلغاء تنفيذا لحكم نهائي وبات يلزم وزارة التربية بحيثياته على إلغاء القرار رقم 20 لسنة 2015.

وفي هذا السياق أكد رئيس مكتبنا الثقافي بجمهورية مصر العربية د.أحمد المطيري أنه يحق للطلبة بعد إلغاء وزير التربية د.محمد الفارس القرار السابق الصادر من وزير التربية السابق د.بدر العيسى، الذي اجتهد فيه، الالتحاق بدراسة الحقوق في الجامعات المصرية، مشيرا إلى انه يحق للطلبة الراغبين باستكمال دراستهم في البكالوريوس أو الماجستير استكمال دراستهم.

وأضاف د.المطيري في تصريح خاص لـ «الأنباء» انه في الوقت الحالي قد استكملت الجامعات المصرية الأعداد لمن يرغب باستكمال دراسته في البكالوريوس مما يعني إتاحة المجال لهم في التقديم في الصيف للسنة القادمة، لافتا إلى أن الكثير من الجامعات المصرية استكملت هي الأخرى فيما يتعلق بالدراسات العليا مقاعدها المخصصة لها إلا عدد من الجامعات التي ظلت بها شواغر إلى الآن.

ولفت الي ان وزارة التعليم العالي أصدرت قرارات تنظيمية بعدم تسجيل الطلبة فيما يزيد عن 200 طالب وطالبة في كل كلية في مرحلة البكالوريوس بخلاف الماجستير وتوزيع الطلبة والطالبات على الجامعات المصرية العريقة المختلفة.

واكد ان الملحقية حريصة كل الحرص على جودة التعليم والارتقاء به وتسهيل مهام الطلبة والطالبات وإزالة أي عراقيل تواجههم، متمنيا ان يكونوا خير سفراء يمثلون بلدهم الكويت ويعودا متسلحين بالعلم والشهادة التي يسعون لها.

 

المصدر: الانباء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock