غير مصنف

الكندري : نسعى إلى استحداث برامج تدريبية في مجال إدارة وتشغيل القطارات والمترو

 مواكبة “الإتصالات” للخطة الانمائية متوسطة الأجل

 

استقبل المعهد العالي للاتصالات والملاحة بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب أحد أخصائي التدريب على محاكيات النقل البرّي في مملكة اسبانيا السيد دييغو ساندينو والذي قام بزيارة خاصة الى دولة الكويت. وذلك في اطار سعي المعهد الى مواكبة احتياجات الخطة الانمائية متوسطة الأجل 2015 -2020 ، وتحديداً في مجال النقل والمواصلات والذي يعد أحد أهم المشروعات الاستراتيجية التسعة التي تم الإشارة اليها في مشروع الخطة الإنمائية للدولة .

 

وحول هذا الموضوع أكد مدير المعهد العالي للاتصالات والملاحة الكابتن منذر الكندري ، بأن المعهد استقبل أحد أخصائيي التدريب على محاكيات القطارات والمترو من أسبانيا السيد دييغو ساندينو ،والذي أثنى على امكانيات المعهد وتجهيزاته ، وأشار الكندري الى أن المعهد يسعى الى استحداث برامج تدريبية في مجال ادارة وتشغيل القطارات والمترو لتكون تلك المخرجات متوفرة بشكل متواز مع بداية تشغيل المشروع ، موضحاً بأن رؤية المعهد هي أن نكون متميزين في توفير برامج تدريبية ذات مواصفات عالمية داخل بيئة تدريب تفاعلية تجعلنا نسعى الى توفير مناهج ومحاكيات في مجال إدارة وتشغيل القطارات والمترو ، منوهاً بأن توصيات السيد مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. أحمد صالح الأثري ، ونائب المدير العام لشؤون التدريب م. طارق العميري ، تؤكد دوماً علي ضرورة توفير بيئة تدريب تفاعلية قادرة علي توفير كوادر فنية وطنية في مختلف المشاريع التنموية .

 

و أوضح الكندري بأنه في حالة اذا ماتمكن المعهد من توفير محاكيات في مجال القطارات والمترو سيكون لدى الهيئة أول مجمع محاكيات بحري جوي بري على مستوى العالم ، الأمر الذي سيمكن الهيئة من توفير برامج تدريبية ذات مواصفات عالمية تتفق مع رؤية حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه ، والرامية الى تحويل الكويت الي مركز مالي وتجاري ( الكويت 2035 ).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock