الجامعات الخاصة

الكلية الأسترالية توقع شراكة مع «مهندسي أستراليا»

بحضور رئيس مجلس الإدارة ورئيس الكلية ورئيس الجمعية
وقّعت الكلية الأسترالية في الكويت اتفاقية شراكة استراتيجية مع جمعية مهندسي أستراليا، لتصبح بموجبها الكلية الأسترالية في الكويت الشريك الرئيسي للمؤسسة في دول منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، بالإضافة الى قبرص وتركيا.
وقد شهد مقر الكلية الأسترالية في مشرف مراسيم توقيع الاتفاقية بحضور رئيس مجلس أمناء الكلية عبدالله الشرهان ورئيس الكلية البروفيسور عصام زعبلاوي، ورئيس جمعية مهندسي أستراليا جون مكنتوش.
وبهذه المناسبة ذكر العميد المشارك بكلية الهندسة د.محمد غيث ان اتفاقية الشراكة الموقعة تعد الخطوة الأولى في تأسيس الفروع الدولية لجمعية مهندسي أستراليا في الكويت والدول الأخرى بالمنطقة.
وأشار د.غيث الى ان الكلية الأسترالية ستتعاون مع جمعية مهندسي استراليا نحو إصدار المبادرات المشتركة التي تخدم كلا من المجتمع والدولة، وذلك بهدف الارتقاء بجودة ومفاهيم الهندسة في الشرق الأوسط، حيث يتضمن ذلك التعاون إقامة المؤتمرات واستضافة المتحدثين المرموقين من جميع أنحاء العالم، وتدريب الكفاءات في الكلية والمنطقة وكذلك الحضور الرقمي عبر الإنترنت في المنطقة، وشدد د.غيث على ان اتفاقية الشراكة تلك تمثل أهمية كبرى للكلية حيث ان أهدافها لا تقتصر على خدمة المهندسين العاملين في المنطقة، بل تعتبر ايضا بمنزلة محفز للتطوير المهني لطلبة الهندسة بالكلية الأسترالية.
وتابع د.غيث تصريحاته مؤكدا ان جمعية مهندسي استراليا في المنطقة سيكون من شأنها التسهيل على المهندسين المهنيين غير الأستراليين تطوير مساراتهم الوظيفية والحصول على اعتراف بخبراتهم من قبل هيئة هندسية مرموقة، حتى يتسنى لهم الالتحاق بالجمعية والحصول على الاعتماد منها.
واختتم د.غيث تصريحاته، مشيرا الى ان الكلية الأسترالية في الكويت تفتخر بتحقيق هذا الإنجاز (توقيع اتفاقية الشراكة) وتتطلع الى العمل مع المهندسين المهنيين والمؤسسات الهندسية الإقليمية، وكذلك الشركات والهيئات المحلية لتحقيق مصلحة المجتمع الهندسي في المنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock