التطبيقي

القطان : إعلان مقبولي «دورات التطبيقي» سبتمبر المقبل

  • عدد المتقدمين تجاوز 2300 طالب وطالبة بمختلف التخصصات

قال مدير إدارة القبول وتسجيل المتدربين في «التطبيقي» د. حمود القطان، إن أسماء الطلبة المقبولين في الدورات الخاصة بمعاهد الهيئة ستعلن في سبتمبر المقبل.
انتهت ادارة القبول وتسجيل والمتدربين في قطاع التدريب بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب من عملية استقبال الطلبة المتقدمين في دورات ومعاهد الهيئة، وفاق عدد المتقدمين الـ 2300 طالب وطالبة في مختلف التخصصات.
في السياق، كشف مدير إدارة القبول وتسجيل المتدربين في “التطبيقي” د. حمود القطان أن إعلان أسماء الطلبة المقبولين في الدورات الخاصة بمعاهد الهيئة سيتم في سبتمبر المقبل من خلال الموقع الرسمي للهيئة والصحف الرسمية، بعد إغلاق باب التقديم بتاريخ 10 يوليو الجاري.
وقال د. القطان ، إن أعداد الطلبة المتقدمين بلغ 1591 طالباً وطالبة من حملة شهادات دون الثانوية من بينهم 1308 طلاب و280 طالبة، بينما بلغ عدد الطلبة المتقدمين من الشهادات الثانوية 503 في دبلوم ضابط مهندس الإطفاء و236 في دبلوم عامل حفر آبار.
وأضاف أن الدورات لحملة الثانوية العامة هي دورة عامل حفر آبار بترولية للكويتيين من البنين فقط ومدتها سنة واحدة ودورة ضابط دبلوم هندسة إطفاء للبنين، ودورة رقيب مفتش وقاية للبنات، مشيراً إلى أن تخصصات شهادة الصف التاسع وما دونه هي دورة وكيل عريف مكافحة مشغل آليات إطفاء ودورة سجلات طبية ودورة طباعة وتسجيل بيانات وتوجد دورات للبنات، وهي تنفيذ خدمات بلدية ودورة سجلات طبية ومساعد مفتش جمارك وطباعة وتسجيل بيانات.
وأوضح أن جميع العاملين في قطاع التدريب والمعاهد يعملون بجد واجتهاد لانتهاء عملية القبول للطلبة المتقدمين من خلال فرز الأسماء وتوزيعها على المعاهد، مبيناً أن المقابلات لاتزال مستمرة لجميع الطلبة المتقدمين بغية فرز الأسماء ممن تنطبق عليهم شروط القبول في هذه الدورات، متمنياً التوفيق للجميع في مسيرتهم التعليمية.
وذكر أن عملية استقبال المتقدمين مرت بسلاسة ويسر، وكانت آلية العمل منظمة، لافتاً إلى أن الفترة المقبلة تتطلب تضافر الجهود لإنهاء كل الإجراءات الخاصة بعملية الفرز، متمنياً التوفيق والسداد لجميع المتقدمين في حياتهم الدراسية المقبلة.
المصدر:

الجريدة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock