وزارة التربية

الفارس: ملفات تطوير التعليم في الأدراج منذ 2010

كشف وزير التربية وزير التعليم العالي د. محمد الفارس عن وجود ملفات لتطوير التعليم ظلت حبيسة الأدراج منذ عام 2010 من دون أن تخرج للعلن رغم أهميتها وأثرها على تطوير المنظومة التعليمية حال تنفيذها، مبيّناً أن لديه الكثير من الأفكار والخطط والمشاريع التي تهدف الى تصحيح مسار تطوير التعليم، وسيعلن عنها في المؤتمر الصحافي الذي سيعقده الشهر المقبل.

وأكد الفارس خلال حضوره الحفل الذي أقامته مجموعة من التربويين تكريما لمدير الشؤون التعليمية بمنطقة الأحمدي عادل الراشد بمناسبة تقاعده بعد مسيرة امتدت في خدمة التعليم لأكثر من ثلاثة عقود، أهمية إخراج الملفات من الأدراج، ووضعها على طاولة النقاش مرة أخرى وإعادة النظر فيها، مشيراً إلى العديد من الاتصالات مع جهات مختلفة في هذا الشأن، ومنها المعهد العربي للتخطيط، حيث ناقشنا معها مشروعاً مقدماً من مكتب الشيخ ناصر صباح الأحمد لتطوير التعليم.

وعودة إلى الحفل، قال الفارس: نتشرف بالاحتفاء بتربوي أعطى من نفسه ووقته وجهده الكثير باستمرار حتى موعد تقاعده من العمل في وزارة التربية بعد 34 عاماً، حافلة بالعطاء والإنجاز للمنظومة التربوية في الكويت، لافتا إلى أنه لم يعرف الكلل والملل إنما ديمومة عمل لها اثرها في الميدان التربوي.
الميدان التربوي

من جانبه، عبر المحتفى به عادل الراشد عن بالغ سعادته بروح الوفاء من أبنائه زملاء العمل التربوي، وعلى رأسهم وزير التربية الذي لبى دعوة منظمي حفل التكريم من دون تتردد.

وأضاف أن جهود 34 عاماً لم تذهب سدى، إنما أتت أكلها حباً ووفاء وتقديراً لمسيرة العطاء والواجب الذي قدمه، وحتى تكون أمامهم قدوة الالتزام والتضحية والعطاء لهذا البلد الذي لن ينسى أبناءه.

القبس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock