غير مصنف

الفارس : لا صحة لتمديد عقود الصيانة 10 سنوات


«التربية»: تعديل أسماء 5 مدارس في الأحمدي والجهراء

نفى وزير التربية وزير التعليم العالي د. محمد الفارس ما تردد عن توجيهه بتمديد عقود الصيانة لعشر سنوات مقبلة، موضحاً أن هذه الأمور تحتاج إلى دراسة مستفيضة وموافقات من جهات رقابية قبل اتخاذ أي قرار بشأنها.
وقال الفارس إنه أوعز للقطاعات المعنية بعمل تقارير وافية عن احتياجاتهم فيما يخص أعمال الصيانة، منوها إلى أنه سيتم بحث هذه الاحتياجات لكل قطاع على حدة، ومن ثم اتخاذ الإجراءات وفق اللوائح والنظم، وبما لا يخالف تعليمات الجهات الرقابية وضوابطها.
من جانب آخر، أصدر وكيل وزارة التربية د.هيثم الأثري قرارا وزاريا بتسمية وافتتاح مدرسة ابن ماجد الابتدائية بنين (ذات معلمات) بمنطقة الأحمدي التعليمية للعام الدراسي 2017/ 2018.
وقرر الأثري تسمية عدد من المدارس بالمنطقة نفسها، وهي المدرسة المتوسطة بنين الكائنة في قطعة رقم 2 بمدينة الخيران باسم مدرسة الفارابي المتوسطة بنين، في حين أصدر قرارا وزاريا بشأن تسمية روضة الأطفال الكائنة بمنطقة الخيران قطعة 7 باسم روضة “السراج”، بينما المدرسة المتوسطة بنين بمدينة صباح الأحمد قطاع (B) باسم مدرسة معجب عبدالله الدوسري المتوسطة بنين.
وعلى صعيد متصل، أصدر الأثري قرارا بتسمية المدرسة المتوسطة بنات والكائنة بمدينة الخيران ق 3 باسم مدرسة الخيران المتوسطة بنات، والمدرسة الثانوية بنات والكائنة في منطقة الخيران قطعة 3 باسم فدوى طوقان الثانوية للبنات.
على أن تتولى منطقة الأحمدي التعليمية تعديل نشرة التسجيل وقبول الطلبات، والعمل على توفير ما يلزمها من الكوادر الإشرافية والتعليمية والإدارية بالتنسيق مع جهات الاختصاص.
من جهة أخرى، أصدر الأثري قرارا بتسمية المدرسة الابتدائية بنات الكائنة في النسيم ق (4) والتابعة لمنطقة الجهراء التعليمية باسم مدرسة جميلة طنا العنزي الابتدائية بنات.
المصدر:

الجريدة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock