طلبتنا في الخارج

الفارس: ربط المكاتب الثقافية في مراحله النهائية .. العوضي: قلة العاملين في «ثقافي واشنطن» أبرز التحديات التي تواجهنا

بحث الوزير الفارس مع مديرة المكتب الثقافي في واشنطن د. أسيل العوضي، أبرز قضايا طلبة الكويت في أميركا، للتعرف على احتياجاتهم، ومتابعة تحصيلهم الأكاديمي.
ناقش وزير التربية وزير التعليم العالي د. محمد الفارس، مع مديرة المكتب الثقافي في واشنطن د. أسيل العوضي، أوضاع الطلبة الكويتيين، للتعرف على احتياجاتهم، ومتابعة تحصيلهم الأكاديمي والعلمي، بحضور أعضاء المكتب وعدد من الطلبة.
جاء ذلك خلال زيارة الوزير الفارس المكتب الثقافي في واشنطن، للاطلاع على الدور الذي يؤديه في خدمة شؤون الطلبة الكويتيين الدارسين في الولايات المتحدة.
وأكد الفارس لـ”كونا” أهمية الدور الذي يؤديه المكتب الثقافي، معتبرا إياه واحدا من أهم مكاتب البعثات الخارجية، ومسؤولا عن نحو ستة آلاف طالب كويتي موجودين في الجانب الشرقي بالولايات المتحدة.
وقال إنه “أحيط علما بأنشطة الطلبة، والأمور الخاصة بالإجراءات المتعلقة بالبعثات الخارجية، إضافة إلى التحديات التي تعوق عمل المكتب، وسبل حلها، وكيفية تطوير العمل”.
وأعرب الفارس عن تقديره للجهود الحثيثة التي يبذلها العاملون بالمكتب الثقافي في واشنطن لخدمة “أبنائنا الطلبة، وتذليل المشكلات والعقبات التي يواجهونها بشكل مستمر”.
وأضاف: “نحن اليوم نفكر بشكل أكثر عمقا لتطوير النظم الإلكترونية، من خلال وضع برامج لربط المكاتب الثقافية مع وزارة التعليم العالي، لاسيما المكتب الثقافي في واشنطن والمكتب الثقافي بلوس أنجلس”، مؤكدا أن عملية ربط المكاتب مع بعضها البعض وصلت إلى مراحلها الأخيرة.
ودعا الفارس الطلبة الكويتيين الموجودين في الولايات المتحدة إلى التسلح بأعلى درجات العلم، لخدمة وطنهم في شتى الميادين، متمنيا لهم كل التوفيق والنجاح.
من جهتها، رحبت مديرة المكتب الثقافي في واشنطن د. أسيل العوضي بزيارة الوزير الفارس إلى المكتب، مؤكدة أنها تعكس الحرص على تطوير المكاتب الثقافية في الخارج، وحل جميع العراقيل التي تقف حجر عثرة أمام تطوير الأداء لخطة الطلبة الكويتيين.
وأوضحت العوضي أن “من أبرز التحديات التي تواجه المكتب الثقافي في واشنطن؛ تزايد أعداد الطلبة مقابل قلة عدد العاملين”، لافتة إلى أنه تم طرح الكثير من القضايا أمام الوزير الفارس، الذي وعد بحلها، لتسهيل سير العمل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock