أخبار منوعة

الصندوق الكويتي للتنمية: رحلة الطلبة المتفوقين لكوبا تكسبهم المهارات والانفتاح على العالم

اكد مسؤول في الصندوق الكويتي للتنمية ان الرحلة التي ينظمها الصندوق للطلبة الكويتيين المتفوقين في الثانوية العامة الى كوبا ضمن برنامج (كن من المتفوقين) تهدف الى التعرف على دور الكويت في تنمية المجتمعات والدول النامية وإبراز مكانتها في العالم.
وقال رئيس قسم الصحافة في إدارة الاعلام بالصندوق والمشرف على الرحلة احمد الصراف ان وفد الطلبة توجه مساء اليوم الاربعاء الى كوبا مبتدئا الرحلة الثامنة ضمن برنامج (كن من المتفوقين) والتي تستمر حتى 29 يناير الجاري.

واوضح ان الصندوق يهدف من هذه الرحلات الى تطوير مهارات الطلبة في البحث عن المعرفة ومساعدتهم على اكتشاف قدراتهم بالاعتماد على أنفسهم وتحمل المسؤولية وادراك أهمية العمل الجماعي اضافة الى ادراك أهمية التواصل والانفتاح على العالم الخارجي.

وذكر ان رحلة الطلبة الى كوبا تعد الاولى من نوعها الى دولة تقع في قارة أمريكا الشمالية مشيرا الى ان اختيار كوبا كوجهة لرحلات برنامج (كن من المتفوقين) جاء لطابعها التاريخي وتراثها الحضاري مما يجعلها وجهة مثالية لتحقيق أهداف البرنامج.

وبين الصراف ان رحلة (كن من المتفوقين) هي نتاج التعاون والتنسيق المشترك بين الصندوق ووزارة التربية موضحا ان الوزارة تختار 12 طالبا ومثلهم من الطالبات بناء على تفوقهم في تحصيلهم العلمي وتوفد مشرفين لمرافقة الطلبة اثناء الرحلة.

وأضاف ان الصندوق ينظم في الوقت نفسه رحلة اخرى لوفد يضم 12 طالبة متفوقة من المرحلة الثانوية الى ألبانيا لتعريف الطالبات بالمشاريع التي يمولها الصندوق هناك.

يذكر ان برنامج (كن من المتفوقين) مبادرة اطلقها الصندوق عام 2010 يتم من خلالها تنظيم رحلتين ل12 متفوقا من الطلبة ومثلهم من الطالبات من متفوقي الصف ال11 بالتنسيق مع وزارة التربية لمدة اسبوع الى دولتين من الدول التي يتعاون معها الصندوق خلال عطلة الربيع للتعرف على ابرز المشاريع التي ساهم الصندوق في تنميتها.

ويهدف الصندوق من تنظيم هذه الرحلة الى مكافأة الطلبة والطالبات المتفوقين لتحقيق الانتشار المحلي وتحفيز طلبة الثانوية على طلب العلم والتفوق.

ويعد الصندوق اول مؤسسة انمائية في الشرق الأوسط تساهم في تحقيق الجهود الانمائية للدول العربية والدول الاخرى النامية كما يساهم في رأسمال المؤسسات التنموية الدولية والاقليمية اذ يعتبر اداة لمد جسور الصداقة والاخاء بين دولة الكويت والدول النامية. (كونا)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock