قسم السلايدشو

السفير الفرنسي يقلد د. عدنان شهاب الدين وسام جوقة الشرف الفرنسي لاسهاماته العلمية في مجال الطاقة

قلد السفير الفرنسي لدى البلاد كريستيان نخلة مساء الثلاثاء وسام جوقة الشرف الوطني لمدير مؤسسة الكويت للتقدم العلمي الدكتور عدنان شهاب الدين تكريما لاسهاماته العلمية في مجال الطاقة.
وقال السفير نخلة في كلمة خلال حفل تقليد الدكتور شهاب وسام جوقة الشرف ان هذا الوسام يعد أعلى وسام شرف فرنسي يمنح نيابة عن رئيس الدولة لمكافأة المواطنين الأكثر استحقاقا في جميع القطاعات كما انه أحد الأوسمة الأكثر شهرة في العالم.

وأضاف ان الجمهورية الفرنسية رغبت بتكريم الدكتور شهاب الدين نظرا لأهمية اسهاماته العلمية التي تمثلت في نشر نحو 80 كتابا ومقالا اكاديميا و50 مداخلة علمية طوال مسيرته المهنية.

بدوره قال الدكتور عدنان شهاب الدين ان وسام جوقة الشرف يرتكز على معان نبيلة مثل الحرية والاخاء والانسانية والفكر المستنير.

واضاف في كلمة له ان السنوات الخمس الاخيرة كانت فترة مكرسة للعلم والتعليم التي افتخر بها وبما تحقق خلالها.

ولفت الى سنوات عمله السابق كأمين عام منظمة الدول المصدرة للنفط (اوبك) التي مثلت فرصة مهمة للتعلم والعمل مع ابرز المسؤولين في كبار الدول المنتجة للطاقة فيما يعزز دور الطاقة في المجتمعات.

واكد ان تلك التجربة ساهمت في مواصلة بناء جسور الحوار الذي انطلق من فرنسا عام 1994 بين المنتجين والمستهلكين من اجل التوافق المستدام بما يخدم مصلحة جميع الاطراف.

وتابع بالقول “سنحت لي الفرصة انذاك في التعامل مع فرنسا وقياداتها وباحثيها من خلال العديد من الاتفاقيات والبرامج المشتركة التي ساهمت في تعزيز العلاقات بين الكويت وفرنسا في مجال التعليم والثقافة والبحث العلمي”.

وينقسم وسام جوقة الشرف الوطني الفرنسي الذي أطلقه نابليون بونابرت في 19 مايو 1802 ابان الجمهورية الفرنسية الأولى كأعلى تكريم رسمي في البلاد إلى خمس رتب هي رتبة فارس ورتبة ضابط وقائد وقائد عظيم ورتبة الصليب الأكبر.(كونا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock