غير مصنف

الدوسري : لا صحة لضعف طلبة «الحقوق» في «الإنكليزية»

1280x960-1

نفى نائب رئيس لجنة الكنترول وأستاذ القانون الدولي في كلية الحقوق بجامعة الكويت د. علي الدوسري ما تم تداوله سابقا بأن طلبة الكلية في اللغة الإنكليزية ضعاف، ولا يحققون مراكز في مسابقة “جيسوب”، التي تقام سنويا بالولايات المتحدة الاميركية.

وأشاد الدوسري، في تصريح لـ”الجريدة”، بمستوى طلبة الكلية، وتحقيقهم مراكز عالية، وتفوقهم على طلبة كلية القانون الكويتية العالمية، فهم خير من يمثل الجامعة في تلك المسابقة.

وقال إن الدراسة في الكلية قوية من الناحية النظرية، لأنها تبعث الطلبة لدراسة الماجستير والدكتوراه في أرقى الجامعات العالمية ذات الكيان الأكاديمي المرموق والعالي، ليكون الطالب عقب تخرجه فيها قادرا على التدريس بكلية الحقوق، وينقل المعرفة القانونية التي خاضها في تلك الجامعات الى طلبة جامعة الكويت.

واضاف الدوسري ان “دراستنا بالكلية تعتمد في الأساس على اللغة العربية، لكن هناك لغات مساندة في الدراسة، وهي الإنكليزية والفرنسية، لأنه إذا حصل الطالب على بعثة من قبل الجامعة لاستكمال دراسة الماجستير فيجب أن تتوفر لديه تلك اللغات، كي يستطيع استكمال الدراسة دون عوائق”.

واوضح أن الاعتماد الأكاديمي بالكلية مهم، ويجب المحافظة عليه من خلال التعاون مع الجامعات العربية والأجنبية، واستقطاب العديد من الأساتذة من الجامعات المصنفة الأقوى عالميا، مشددا على ضرورة تطوير الابحاث من قبل الأساتذة في الكلية، والاهتمام بطرق التدريس.

المصدر : الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock