التطبيقيحصري أكاديميا

الدكتورة نوال العجمي: إتاحة الفرصة أمام الاقتصادي الكويتي لمواكبة اقتصاديات العالم

  • د. عبير الرميح: الاقتصاد المعرفي أحد أهم الاقتصادات المهمة في التنمية والتطوير المجتمعي
  • د. منى جعفر: من يود البدء في مشروع الأزياء عليه الإلمام باحتياجات السوق وأماكن الشركات المنافسة
  • دراسة د. وفاء حسين ود. فاطمة أشكناني: 9% فقط من الكويتيين يعلمون ما يحتاجه الجسم من عناصر غذائية

أكاديميا | خاص – متابعات
تحت رعاية عميد كلية التربية الأساسية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الدكتور فهد الرويشد وبحضور مساعد العميد للشؤون الطلابية الدكتور شافي المحبوب والدكتورة لطيفة الكندري أقام قسم الاقتصاد المنزلي الملتقى الثقافي الثالث تحت عنوان الاقتصاد المنزلي ودوره في التنمية المجتمعية والمشروعات الصغيرة.

من جانبها قالت المنسق العام للملتقى الدكتورة نوال العجمي انه ومن منطلق رؤية حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح – حفظه الله ورعاه- في الكثير من المناسبات الى دعم الاقتصاد الكويتي من خلال مواكبة النهضة الاقتصادية الكبيرة التي يمر بها العالم اجمع وينتهج سموه مبدأ الاقتصاد الحر واتاحة المجال للاقتصاد الكويتي لتنافس اقتصاديات العالم.

وأضافت ان رسالة كلية التربية الأساسية مساعدة الطلاب والطالبات في المساهمة بشكل فعال في المجتمع نحو الابداع والتميز وتحقيق رؤية الكلية التي تتمثل في ان تكون كلية مميزة على مستوى كبير وتصبح واحدة من أهم وأبرز الكليات الرائدة في دولة الكويت وفي بقية دول مجلس التعاون الخليجي والمنطقة العربية.

واشارت العجمي ان قسم الاقتصاد المنزلي يتميز من خلال ما يقدمه من مقررات وبرامج تربوية على التأهيل في المجال الحيوي والمهم للفرد والمجتمع، الذي يعتمد في محتواه احدث الأساليب والمعلومات والمهارات التي تساهم في تكوين اجتهادات إيجابية لدى الطالبات المنتسبين لهذا التخصص، منوهة ان قسم الاقتصاد المنزلي يحتوي على اربع مسارات رئيسية التغذية وعلوم الأطعمة والملابس والنسيج والادارة الأسرية والسياحة والضيافة.

وخلال المحاضرة الأولى عن الاقتصاد أوضحت الدكتورة عبير الرميح ان الاقتصاد المعرفي أحد أهم الاقتصادات المهمة في التنمية والتطوير المجتمعي، مشيرة إلى ان هناك العديد من الخطوات التي يجب اتباعها لوضع الخطط لإقامة تلك المشاريع، لافتة إلى ان اقامة المشاريع يحتاج إلى التخطيط الجيد، من خلال ثلاثة مراحل مهمة.

وأشارت الرميح أن أساسيات المشاريع هي عن طريق وضع الخطط المهمة بجمع المعلومات، الفكرة والهوية والأمور القانونية، والملكية الفكرية للمشروع والحفاظ عليه.

وعرضتا الدكتورة وفاء حسين والدكتورة فاطمة أشكناني محاضرة عن مدى حاجتنا للتوعية الغذائية في البلاد، مشيرتان إلى أنهن أجرينا دراسة عن أساليب التغذية على طلبة المرحلة الأساسية في كل من الكويت وبريطانيا، وأشارت الدراسة إلى أن 9 % في المئة فقط من الطلبة الكويتيين يعلمون ما يحتاجه الجسم من عناصر غذائية في حين 85 % من الطلبة البريطانيين يعلمون بما يحتاجه الجسم من عناصر.

من جهتها تحدثت الدكتورة منى جعفر عن كيف تبدأ مشروعك الخاص بالأزياء، مشيرة ان شخص يود البدء في مشروع الأزياء عليه الإلمام باحتياجات السوق وأماكن الشركات المنافسة ومعرفة أحدث صيحات الموضة قبل نزولها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock