قسم السلايدشو

الجمعية الكويتية لحماية البيئة تصدر ثلاث كتيبات بيئية توعوية لطلاب المدارس

أصدرت الجمعية الكويتية لحماية البيئة بالتعاون مع ادارة التنوع الاحيائي في الهيئة العامة للبيئة ثلاثة كتيبات بيئية توعوية وتثقيفية لطلاب المدارس في إطار برامجها التوعوية لنشر صحيح المعرفة بين مختلف الفئات العمرية.
وأكد امين صندوق الجمعية يوسف الكوس في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء ان الاصدارات الثلاثة مشمولة في برنامج (المدارس الخضراء) للعام الدراسي الحالي والذي تنظمه الجمعية للعام السابع على التوالي لطلاب مدارس وزارة التربية والتعليم الخاص.

واوضح الكوس ان للجمعية تاريخا طويلا في مجال النشر البيئي التخصصي على يد نخبة علمية وبيئية وطنية من اصحاب الخبرات العلمية التي سبق لها نشر سلسلة (قضايا بيئية) وكتب ومراجع بيئية ما بين دورية وسنوية اثرت المكتبة المتخصصة في دولة الكويت.

واضاف ان الإصدار الاول يحمل عنوان (من بحر الكويت) ويشمل التعريف بالوثيقة البيئية للجمعية والتعريف ب13 نوعا من الأسماك الكويتية مرفقة برسوم للتلوين لترسيخ صحة المعلومات لدى الطلاب إضافة إلى رسوم توضيحية مرقمة للتعريف ببعض الكائنات البحرية لما يخدم برنامج (سفاري الشواطيء) والتدريب الميداني للشباب والناشئة.

وذكر ان الإصدار الثاني جاء بعنوان (من طيور الكويت) والكتيب ويشمل التعريف والتثقيف بنحو 14 نوعا من الطيور المستوطنة والمهاجرة المرفقة برسومات للتلوين لترسيخ المعلومات فضلا عن خمس رسومات توضيحية أخرى مشمولة في الكتيب وجميعها في إطار نشر صحيح التوعية بطيور دولة الكويت.

وافاد بأن الاصدار الاخير حمل عنوان (من نباتات الكويت) وهو يقدم التعريف العلمي المبسط بنحو 16 نبتة فطرية من نباتات دولة الكويت لنشر صحيح المعرفة والتوعية البيئية النباتية.

وقال الكوس أن الجمعية تعد حاليا مجموعة من الاصدارات المتخصصة مشمولة بجوانب بيئية اخرى في البلاد مبينا أن الجمعية معنية بنشر مختلف آليات التوعية البيئية غبر برامج وانشطة تتضمن النشر العلمي الورقي والالكتروني اضافة الى إصدارات فيلمية توثيقية تتضمن الحياة الفطرية ومختلف انواع ومكونات البيئة الكويتية وذلك في إطار مسؤوليتها البيئية والمجتمعية. (كونا)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock