التطبيقي

التطبيقي: حريصون على انجاح الملتقى الثقافي الـ2 لطالبات الجامعات الخليجية

اكدت الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب اليوم الثلاثاء حرصها على انجاح فعاليات الملتقى الثقافي العلمي الثاني لطالبات جامعات ومؤسسات التعليم العالي بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية المقرر ان تستضيفه البلاد ما بين 19 و 23 مارس المقبل.

وقال عميد شؤون الطلبة في الهيئة الدكتور حسين المكيمي في بيان صحافي عقب الاجتماع التحضيري الاول للملتقى ان (التطبيقي) حريصة على اظهار هذا التجمع بشكل يعكس حجم التعاون والتنسيق المتبادل بين اعضاء لجنته المنظمة.

واوضح المكيمي ان فعاليات الملتقى ستشهد العديد من المسابقات الطلابية وورش العمل والمناظرات العلمية اضافة الى مسابقة ثقافية عامة واخرى لحفظ القرآن الكريم معربا عن امله في ان يحقق هذا التجمع النتائج المرجوة منه.

من جانبه اعرب مدير ادارة التعليم العالي في الامانة العامة لمجلس (التعاون) الدكتور محمد التويجري في البيان عن امله في ان يخرج الملتقى على نحو مشرف كما كان في دورته السابقة التي اقيمت في جامعة الملك سعود بالعاصمة السعودية الرياض مشيدا بجهود القائمين على الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب من اجل اقامة الملتقى وانجاحه.

وثمن جهود دولة الكويت المبذولة في دعم فئة الشباب معربا عن امله في ان يستمر هذا الدعم والتشجيع تحت مظلة مجلس التعاون الخليجي.

وتتلخص رؤية الملتقى الذي اقيمت نسخته الاولى في الفترة من 18 الى 23 يناير 2015 في ابراز الطالبات المميزات واستقطاب ابداعاتهن وان يكون منافسا للملتقيات العالمية المماثلة من حيث التنظيم وجودة الاعمال وتنوعها.

كما يهدف الملتقى الى تحفيز الطالبات للاسهام في نهضة اوطانهن وخدمة مجتمعاتهن من خلال مشاركتهن بمشاريع بحثية واعمال ابداعية في مختلف التخصصات واكسابهن مجموعة من المهارات الاكاديمية والشخصية التي تعمق في نفوسهن قيم التعاون والتنافس الشريف. (كونا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock