التطبيقيحصري أكاديميا

(التطبيقي): برنامج اللغة الفرنسية يدرس بالفصل الدراسي الثاني ولا نية لإيقافه

  • النجادة لـ”أكاديميا”: عملية التسجيل مستمرة بنجاح والخميس أخر يوم 
  • مقرر 99 تمهيدي اللغة إنجليزية مازال يدرس ولم يتخذ قرار بشأنه
  • لا يمكن لأي عضو هيئة تدريس الدخول على النظام وتسجيل طالب أو سحب مواد منه

أكاديميا/ خاص
أكدت عميدة القبول والتسجيل في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الدكتورة رباح النجادة استمرار عملية التسجيل للطلبة المستمرين خلال فترة السحب والإضافة بشكل جيد دون أي معوقات.

ونفت النجادة في تصريح خاص لـ”أكاديميا” وجود أي تدخل من أعضاء هيئة تدريس في عمليات التسجيل لسحب أو إضافة المقرر لأي طالب، موضحة ان آليات التسجيل تتم وفق الآليات واللوائح المنظمة لتسجيل الطلبة عن طريق الموقع الالكتروني للهيئة واختيار الطالب لرغباته دون تدخل من أي شخص أو اطراف خارجية، مؤكدة ان جميع إجراءات التسجيل تتم عبر الموقع الالكترونية وبواسطة الطالب فقط بإدخال بياناته الخاصة ورقمه السري، ولا يمكن لأي عضو هيئة تدريس الدخول الستتم لتسجيل طالب أو سحب مواد منه، مشيرة إلى ان عمادة القبول تعمل تسجيل الطالب في حالة مواجهته أي صعوبات أو مشكلة عبر الموقع أو إذا كانت هناك مقررات تتعارض مع اخرى في نفس توقيت المحاضرة، وهو ما يمكن المساعدة فيه وبموافقة من الطالب نفسه.

واستطردت قائلة: ان جداول الطلبة الخريجين تم الانتهاء منها وفتح الشعب للطلبة الخريجين خلال فترة التسجيل الأولى، ولا وجود لا صعوبات أو معوقات تخص عملية التسجيل بالنسبة لهم، لافتة إلى ان الانتهاء من عملية التسجيل سيكون في الموعد المحدد له يوم غد الخميس.

كما نفت وجود أي توجه لإلغاء برنامج اللغة الفرنسية، موضحة ان برنامج اللغة الفرنسية في كلية التربية الأساسية قائم وبه طلبة يدرسون، كما انه تم القبول فيه للفصل الدراسي الثاني منذ بداية العام الدراسي واعلن عن اسماء المقبولين في الفصل الأول.

وعن وجود نية لإلغاء المقرر 99 التمهيدي في اللغة الانجليزية بالتربية الأساسية أكدت النجادة ان المقرر مازال يدرس بالكلية، وان الحديث عن تدريس المقرر أو ايقافه يخص قطاع التعليم وكلية التربية الأساسية، وهما المنوطين بهذا الشأن، ولا توجد أي مطالبات بإيقاف المقرر.

واختتمت النجادة بالتهنئة لأعضاء هيئة التدريس والطلبة ومنتسبي التطبيقي بالفصل الدراسي الثاني، متمنية للجميع التوفيق والنجاح. 

وفي السياق نفسه أكد مصدر مطلع عدم وجود أي ملاحظات على طالبات اللغة الفرنسية في كلية التربية الأساسية بالتطبيقي من جانب وزارة التربية خلال عمليات التدريبي الميداني في المدارس، وأوضح المصدر أن الهيئة لم يصلها أي ملاحظات خاصة على مستوى الطالبات في اللغة أو ضعفهن للغة الفرنسية مشيراً إلى برنامج اللغة الفرنسية يدرس في التربية الأساسية بشكل جيد ولا توجد أي نية لإلغاء البرنامج أو ايقاف التدريس فيه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock