وزارة التربية

«التربية» تُنسّق مع «الصحة» لفحص المعلمين الجُدد

  • على فترتين اعتباراً من 15 أغسطس

تنسق وزارة التربية مع نظيرتها «الصحة» لفحص المعلمين الوافدين الجدد الذين تعاقدت الوزارة معهم، حيث حدد الوكيل المساعد للشؤون الإدارية والتطوير الإداري في وزارة التربية فهد الغيص 15 أغسطس المقبل موعداً لبداية إجراء الفحوصات الطبية للقادمين من دول التعاقد الخارجي للعام الدراسي 2017 /2018، طالباً من وزارة الصحة تسهيل مهمة الفريق المكلف باستقبال المعلمين والمعلمات.
وأكد الغيص، في كتاب وجهه إلى وكيل وزارة الصحة، أهمية توفير فريق مختص يتولى إجراء الكشف الطبي على المعلمين والمعلمات وفق فترتين صباحية ومسائية خلال أيام الأسبوع، إضافة إلى أيام الجمع والسبت والعطلات الرسمية وذلك بمقر المجلس الطبي بمستشفى الصباح اعتباراً من منتصف أغسطس المقبل وحتى الانتهاء من العمل.
وفي إطار الاستعدادات للعام الدراسي الجديد أعلن وكيل وزارة التربية بالإنابة الدكتورسعود الحربي إعادة افتتاح مدرسة ام كلثوم بنت عقبة المتوسطة بنات والتابعة إلى منطقة الفروانية التعليمية، اعتباراً من بداية العام الدراسي المقبل 2017 /2018، على أن يسري هذا القرار من تاريخ صدوره في 25 الجاري، مبيناً في قرار أصدره أن المدرسة المشار إليها كان مقرراً افتتاحها بداية الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الفائت 2016 /2017، إلا أنها لم تفتتح خلال تلك الفترة.
كما أعلنت وزارة التربية موافقتها على تمديد عقد النظافة في مدارس ومباني منطقة العاصمة التعليمية لمدة 3 شهور أخرى تبدأ من تاريخ 1 الجاري وتنتهي في 30 سبتمبر المقبل. من جهته أكد مدير عام المؤسسة العامة العامة للرعاية السكنية بدر الوقيان أنه سيتم تسليم مدرسة ابتدائية بنات وأخرى بنين إلى وزارة التربية في تمام التاسعة صباحاً من يوم الأربعاء الموافق 9 أغسطس المقبل.
وطلب الوقيان من وكيل وزارة التربية الدكتور هيثم الأثري الإيعاز لمن يلزم في الوزارة بحضور لجنة التسلم الابتدائي الجزئي للأعمال المشار إليها بمكاتب المنطقة الأولى للمؤسسة العامة للرعاية السكنية وذلك ضمن مشروع القيروان.
المصدر:

الراي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock