وزارة التربية

«التربية» تعاقب 24 معلماً بسبب الغش في الامتحانات

عاقبتن وزارة التربية 24 معلماً بالخصم بسبب حالات الغش التي شهدتها لجان المراقبة، وذلك بعد التصحيح ومطابقة أوراق الإجابة، والتأكد من وجود تساهل من قبل بعض المراقبين.

وأكدت مصادر مطلعة أن مسؤولي كنترول «العلمي والأدبي» شدّدوا على المعلمين المراقبين بضرورة الالتزام باللوائح والقوانين والانتباه أثناء المراقبة، تجنّبا للمساءلة والعقاب.
حالات حرمان

في السياق، واصل طلاب وطالبات المرحلة الثانوية امتحاناتهم، وقد اختتموا أمس الأسبوع الأول، حيث أدى طلبة الصف الثاني عشر امتحان مادة اللغة الإنكليزية، وشهدت اللجان 80 حالة حرمان في القسمين العلمي والأدبي.

وكشف التقرير اليومي لسير الامتحان عن حضور 15 ألفاً و259 طالباً امتحان الإنكليزية في القسم الأدبي من أصل 16 ألفاً و703 طلاب مسجلين. وأظهر التقرير أن حالات الغياب بلغت 1444 حالة، في حين وصل عدد الأعذار الطبية إلى 707 طلبات، كما بلغت حالات الحرمان من الامتحانات نتيجة الغش 47 حالة.
طلبة «العلمي»

وأظهر التقرير أن عدد الطلبة الذين حضروا الامتحان من القسم العلمي بلغ 18179 طالبا وطالبة، من أصل 19292 طالباً مسجلاً في المدارس، وتغيّب عن الامتحان 1113 طالباً، وبلغت حالات الحرمان 33 حالة في مختلف اللجان.

إلى ذلك، كشفت الموجهة الفنية العامة لمادة الرياضيات إيمان المنصور أن نسبة نجاح طلبة الصف الثاني عشر في مادة الرياضيات تزيد على 82%، مشيرة إلى أن عملية التصحيح جرت بسهولة ويسر، وتم إجراء تحليل لأسئلة الامتحان.

وقالت المنصور في تصريح صحافي إن نتائج تحليل معامل الصعوبة جاءت وفق المعدلات الطبيعية، وبلغ عدد المتقدمين 18544 طالباً وعدد الناجحين 15233 طالباً، مؤكدة أنه تمت مراعاة جميع الحلول الأخرى الصحيحة لمصلحة أبنائنا الطلبة، سعيا إلى تحقيق أفضل النتائج من أجل بلدنا الحبيب الكويت.

القبس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock