أخبار منوعة

التحلي بالصراحة لتكوين صورة إيجابية في الانطباعات الأولى

تشارك لغة الجسد والابتسامة في تحقيقها
تتكون انطباعات الناس في لمح البصر، فقد يحرص البعض على أن تتسم الانطباعات الأولى في أذهان من تلتقيهم بطابعٍ إيجابي على قدر الإمكان ، لتحقيق الأهداف المرغوبة من لقاءاتك بهم ، سواء كانت شخصية أو مهنية.

وينصح الخبراء باتباع إرشادات كفيلةٌ بخلق صورة إيجابية في نفوس المحيطين ، من بينها ما ورد في كتابٍ يحمل عنوان “كيف تجعل الناس يحبونك في 90 ثانية أو أقل؟” للكاتب نيكولاس بووثمان.
وينصح بووثمَن بأن يحرص المرء على التحلي بالصراحة عندما يلتقي بشخصٍ ما للمرة الأولى ، ويشمل ذلك أسلوبه في الحديث أو حتى لغة الجسد التي يستخدمها.
وشدد الكاتب، على عدم وضع الأيدي على الصدر خلال الحديث ، كما يوصي بفك أزرار السترة عند البدء في اللقاء ، وهو ما يزيد من إحساس المحاور بالتعامل معه بوضوح وصراحة وشفافية.
وأضاف بووثمَن أنه من الأجدر أن تكون من يُبادر بإقامة اتصال بصري مع من تلتقيه ، وأن تحرص على أن تعكس عيناك توجهاتك الإيجابية نحوه ، كما ينصح الكاتب من يشعرون بعدم الارتياح لذلك بالتدرب على إستراتيجيةٍ تقوم على مشاهدة التليفزيون، والتحديق في أعين من يظهرون على شاشته ، قبل تجربة ذلك مع المحيطين في الحياة الواقعية.
وتشكل الابتسامة رسالةً بليغةً بالرغبةً في التواصل على نحوٍ إيجابي ، ونقلت صحيفة “الإندبندنت” البريطانية عن باحثين قولهم إن من يتسم بالبشاشة في تعاملاته مع الآخرين، يبقى في ذاكرتهم لوقتٍ أطول.
المصدر:

لندن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock