الجامعات الخاصة

«الأميركية» تفوز في مؤتمر نموذج الأمم المتحدة بجنيف


 

حقق فريق نموذج الأمم المتحدة لدى الجامعة الأميركية في الكويت أداء متميزا في مؤتمر نموذج الأمم المتحدة، الذي أقامته منظمة السفراء المتحدين (United Ambassadors) في جنيف مايو الماضي، حيث حصد الفريق العديد من الجوائز في نهاية الجلسات، لما أظهره من تميز ومهنية في تقديم التقارير وإدارة الحوارات الدبلوماسية.
أقيمت الجلسات في مبنى الأمم المتحدة بجنيف تحت عنوان “الطريق إلى التنمية العالمية المستدامة في ضوء التحديات الاجتماعية والاقتصادية وذات الصلة بالأمن في العالم المعاصر”.
يذكر أن هذا المؤتمر هو الأقرب إلى الجلسات الحقيقية للأمم المتحدة، وذلك من حيث طريقة إدارة الجلسة وآلية اتخاذ القرارات الدبلوماسية.
ووسط محاكاة واقعية لجلسات الأمم المتحدة لمجلس الأمن والجمعية العامة، حظي جميع المشاركين في هذا المؤتمر بالفرصة لمناقشة مجموعة من القضايا المتنوعة، التي سمحت لهم بتعلم وفهم كيفية آلية العمل وعملية اتخاذ القرارات في الأمم المتحدة.
شارك كل من الطالبين علي القلاف وهنتر هيدابول كأعضاء في مجلس الأمن لدى الأمم المتحدة كممثلين عن الجمهورية الإيطالية، وكان الهدف من هذا المجلس هو صياغة مشروع قرار يقدم حلولاً للقضية المطروحة، وكتابة بيانين رئاسي وصحافي عن قضيتي الأمن الإلكتروني وأمن الطيران وسط التصعيد المستمر للأنشطة والهجمات الإرهابية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock