طلبتنا في الخارج

اتحاد مصر: زيادة أعداد الطلبة الكويتيين في الجامعات المصرية إلى 450

قال رئيس الاتحاد الوطني لطلبة الكويت في مصر، صالح العازمي، إنه تمت الموافقة على زيادة أعداد الطلبة الكويتيين الدراسين في الكليات المصرية، حيث كان يتم قبول نحو 200 طالب فقط من مختلف التخصصات الدراسية في الكليات وعلى مرحلتي البكالوريوس والماجستير، وتم اعتماد قرار بزيادة الأعداد لتكون 300 مقعد لطلبة البكالوريوس و150 مقعدا لطلبة الدراسات العليا، مع الفصل بين المرحلتين في شأن القبول.

زيادة ميزانية

وأشار العازمي الى أن هذا القرار جاء بعد مطالبات قدمها الاتحاد الى وزارة التعليم العالي لتخفيف أعباء ذلك القرار الذي يهضم حق كثير من الطلبة.

وقال إن زيادة ميزانية الاتحاد كانت من ضمن المطالبات التي قدمت، والتي نهتم من خلالها بإقامة الأنشطة ودعم الطلبة الكويتيين الدارسين في مصر، وذلك بالموافقة على زيادتها من 7500 الى 20 ألف دينار، بنسبة زيادة تصل الى 26 في المئة، مبينا أن قرار الزيادة يصب في مصلحتنا، وذلك للتوسع في الأنشطة التي تقدم للطلبة، كما أصبح الاتحاد في الآونة الأخيرة يدعم طلبة طب الأسنان فيما يحتاجون إليه من أدوات طبية للتطبيق العملي، مع توفير أساتذة مشرفين عليهم.

ولفت الى أن الاتحاد التقى الملحق الثقافي الكويتي في مصر، وناقش معه ما يخص الطلبة غير الكويتيين (من فئة البدون) للعمل على سرعة استعجال الجوازات والردود الأمنية، حيث يعاني العديد من الطلبة من تأخير في صرف جوازات السفر.

وبين العازمي أن هناك مطالبات جديدة تم تقديمها إلى وزارة التعليم العالي، وهي أن الوزارة أصدرت أخيرا قرارا بأن جميع موظفي الدولة من مدنيين وعسكريين، الراغبين في الدراسة بالجامعات المصرية، يجب عليهم أخذ موافقة في التفوق الدراسي، حيث يشكل هذا القرار خطرا على العديد من الدارسين في مصر، و ستكون للاتحاد وقفة جادة وحيادية في هذا الموضوع.

الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock