طلبتنا في الخارج

اتحاد امريكا التقى مدير الاعتماد الاكاديمي لمناقشة عدد من القضايا منها مشكلة حظر الجامعات

التقى وفد من الهيئة الإدارية للاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع الولايات المتحدة مع مدير الجهاز الوطني للاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم الدكتورة نورية العوضي حيث حضر اللقاء رئيس اللجنة الإعلامية أحمد ناصر النصرالله ورئيس اللجنة الأكاديمية علي الحربي حيث ناقش الوفد مع مدير الجهاز بعضا من الأمور التي تهم طلبة وطالبات الولايات المتحدة.
وأعرب النصرالله عن سعادته بهذا اللقاء الذي يسعى لنقل بعض المشاكل التي يمر بها طلبة وطالبات أمريكا والتي يعنى بها الجهاز الوطني موضحا أن على رأس هذه المشاكل هي مشكلة حظر الجامعات (نظام البلوك) حيث أبدى النصرالله حرص الاتحاد على أن يضع الجهاز بالتعاون مع وزارة التعليم العالي آلية علمية واضحة للتعامل مع الجامعات المعتمدة في أمريكا خاصة مع زيادة عدد الطلبة الكويتيين الدارسين في أمريكا مؤكدا على ضرورة إضافة جامعات جديدة لقائمة الاعتماد الأكاديمي طالما أنها استوفت شروط الاعتماد من قبل الجهاز الوطني.
كما ناقش الوفد إضافة تخصصات جديدة لقائمة التميز الأكاديمي (Merit) حيث أن الاتحاد يسعى لحث الطلبة على الالتحاق بالجامعات المرموقة والمتميزة أكاديميا لنيل أعلى الشهادات وأبدت د. نوية العوضي تعاون الجهاز الوطني بخصوص هذا الموضوع. وشكر النصرالله في الختام مدير الجهاز الوطني د. نورية العوضي على حرصها على معالجة قضايا طلبة وطالبات أمريكا ووعد النصرالله جموع الطلبة بأن اتحاد أمريكا هذا العام سيكون اتحادا يخدم الطلبة ومصالحهم ويسعى لحل مشاكلهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock