حصري أكاديميا

«اتحاد الجامعة» : نتابع قضية فصل 300 طالب… و «شؤون الطلبة» متجاوبة معنا

أعلن رئيس الاتحاد الوطني لطلبة الكويت- فرع الجامعة محمد العفاسي، متابعة الاتحاد قضية فصل 300 طالب من الجامعة بالفصل الدراسي الماضي، لوضع حلول لمشكلاتهم، للحفاظ على مستقبلهم.

أكد رئيس الاتحاد الوطني لطلبة الكويت – فرع الجامعة محمد العفاسي أن الاتحاد تحرك منذ بداية مشكلة فصل 300 طالب وطالبة في الفصل الدراسي الماضي، لوضع الحلول لها حفاظا على مستقبل الطلبة، لاسيما ان عددا كبيرا من الطلبة مقبلون على التخرج.

وقال العفاسي لـ«الجريدة» إن التحرك جاء استجابة لصوت هؤلاء الطلبة الذين فصلوا من جامعة الكويت في مختلف الكليات، بسبب انخفاض معدلاتهم الدراسية، ومنهم طلبة على وشك التخرج، وآخرون في بداية مشوارهم الدراسي.

وأضاف، أن الاتحاد التمس تجاوبا واضحا من قبل عمادة شؤون الطلبة لحل هذه المشكلة التي تهم عددا كبيرا من الطلبة الذين تضرروا من هذا القرار المفاجئ، مبينا ان الاتحاد قابل مدير الجامعة د. حسين الانصاري حول هذا الموضوع، والتمس منه تجاوبه لحل المشكلة.

وحول مشكلة الشعب الطلابية، ذكر انه تقدم بمقترح الى عميد القبول والتسجيل لتسجيل مقررات وهمية للطلبة قبل عملية التسجيل المبكر للطلبة لقياس مدى حاجة الطلبة للمقررات الدراسية، واكثر المقررات طلبا في التخصصات العلمية والادبية.

وبين العفاسي ان عمادة القبول والتسجيل استجابت لهذا المقترح، وهي حاليا تعمل على تطبيقه ليرى النور في القريب العاجل، سواء في الفصل الدراسي الصيفي او الفصل الاول، مثمنا تعاون العمادة في هذا الجانب وحرصها على مصلحة الطلبة.

واشار الى انه تقدم كذلك الى عمادة شؤون الطلبة بمقترحات بشأن تعديل بعض اللوائح الطلابية، والتي من اهمها لائحة النظام الطلابي.

المصدر: الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock