طلبتنا في الخارج

«اتحاد أستراليا» يستنكر قرار «التعليم العالي» استيفاء شرط الحصول على 5 درجات لاختبار الأيلز

الطلبة: اختلاف المناهج بين الكويت وأستراليا يفرض علينا خوض سنة لغة

استنكر الاتحاد الوطني لطلبة أستراليا قرار وزارة التعليم العالي، الذي ينص على استيفاء شرط الحصول على 5 درجات لاختبار الأيلز، ضمن شروط خطة البعثات الخارجية 2018-2019.

وطالب الاتحاد، في تصريح صحافي، بتطبيق «سنة اللغة» للطالب المبتعث، مؤكدا أنها حق أصيل له، وكذلك أن يكون شرط القبول الجامعي للطالب المبتعث هو اجتياز مرحلة اللغة، وما يعادلها من درجة اختبار الايلز او التوفل.

وأشار إلى أن الوزارة يجب أن تسعى إلى تذليل العقبات والمعوقات امام جميع الطلبة المستمرين والمستجدين، وان تقر جميع القوانين التي تشجع الطالب على التحصيل العلمي.

وشدد على انه لن يقف مكتوف الايدي أمام القرارات غير المدروسة من قبل الوزارة، وأنه سيدافع عن جميع حقوق الطلبة، ويسعى إلى تحقيق المزيد من القرارات التي تصب في مصلحة الطلبة والمبتعثين في أستراليا.

من جهته، استنكر العديد من الطلبة الدارسين في أستراليا ذلك القرار الذي يصعب قبول العديد من المبتعثين في الجامعات الأسترالية، مؤكدين أن الدارسين بأي دولة، سواء من خريجي ثانوية عامة أو ثانويات إنكليزية، يدرسون اللغة على مدى 12 عاما، وبالتالي تكون لديهم حصيلة وفيرة من اللغة، التي من خلالها يقومون بأداء اختباري الايلز والتوفل، كما ان العديد منهم اصبحوا غير مؤهلين حاليا لخوض الاختبارات، نظرا لاختلاف المناهج الدراسية بين الكويت واستراليا.

سنة اللغة حق أصيل لكل طالب مبتعث وشرط القبول في الجامعة

المصدر: الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock