الرئيسية / غير مصنف / ‏«مهندسون بلا حدود»: طلبة الهندسة يشاركون في تصميم مخيمات اللاجئين

‏«مهندسون بلا حدود»: طلبة الهندسة يشاركون في تصميم مخيمات اللاجئين

أطلقت «مهندسون بلا حدود – الكويت» وبالتعاون مع كلية الهندسة والبترول بجامعة الكويت، مسابقة التحدي الأول، لتحقيق التنمية المجتمعية في أحد مخيمات اللاجئين التابعة للأمم المتحدة.

وكانت اللجنة العليا للمسابقة اختتمت الاجتماع الذي عقد في مكتب عميد كلية الهندسة والبترول في جامعة الكويت د. عبداللطيف الخليفي وبمشاركة رئيسة «مهندسون بلا حدود – الكويت» م. زينب قراشي، وممثلي الجهات الداعمة والراعية.

وشكرت القراشي الكلية لتعاونها في اطلاق المسابقة والجهات الداعمة والراعية لها، لافتة الى أنها مساهمة في دعم الجهود الدولية لتوفير أفضل الشروط للاجئين حول العالم والذين بلغ عددهم وفقا لاحصائيات الأمم المتحدة في 2017 نحو 2.6 مليون لاجئ يعيشون في ظروف صعبة وسيئة جدا في المخيمات حول العالم.

وأوضحت أن المسابقة تشمل طلبة كلية الهندسة في الجامعات بداخل الكويت وخارجها وكذلك المبتعثين من التعليم العالي والخريجين الذين لم يمض على تخرجهم سوى سنتين، حيث تتمثل في وضع تصميم هندسي مستدام لوحدة سكنية للأسر اللاجئة في مخيمات داداب بكينيا والتي تعتبر معسكرا دائما يستضيف أكثر من 245 ألف لاجئ، مضيفة أن المقترح يجب أن يكون سكنا نموذجيا صديقا للبيئة ويخلق ظروفا معيشية تتواءم ومتطلبات العيش فيه ويحقق عناصر الاستدامة ويركز على الآثار البيئية والاقتصادية والاجتماعية ويحسنها.

وأفادت بأن آخر موعد للتسجيل نهاية شهر ديسمبر المقبل وآخر موعد لتقديم المشاريع هو نهاية مارس العام المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

النهاية السعيدة ليست بالزواج والأمير لن ينقذ “سنووايت”.. 5 أسباب لتتوقف عن سرد القصص الخيالية لأطفالك

إنَّها قصصُ ما قبل النوم التي كنا نحكيها لقرونٍ عديدة، ومصدر الإلهام وراء أفلام السينما ...