الرئيسية / غير مصنف / ‎كليات جامعة الكويت تعلن عن استعداداتها لاستقبال العام الدراسي الجديد 2017/2018

‎كليات جامعة الكويت تعلن عن استعداداتها لاستقبال العام الدراسي الجديد 2017/2018

استعدادات كلية الطب للعام الدراسي 2017/2018

ذكرت عميد كلية الطب بالوكالة د. مي البدر أن كلية الطب مستعدة لاستقبال العام الجامعي الجديد 2017/2018.

وأوضحت أن مكتب التوجيه والإرشاد في كلية الطب نظم بتاريخ 27/9/2017 في قاعة عبدالرزاق ندوة توجيهية للطلبة المستجدين تضم كل من كلية الطب وكلية طب الأسنان وكلية الصيدلة، هذا وقد تمت عملية تسجيل الطلبة والطالبات ابتداء من تاريخ 19/9/2017 حتى تاريخ 27/9/2017.

وفي هذا الصدد نوهت أن رابطة طلبة الطب الكويتية قد أقامت لقاء تنويريا في شهر يوليو الماضي للدفعة المقبولة، حيث تم فيها شرح نظام الدراسة بالكلية وتقديم أهم النصائح والإرشادات وتوزيع كتيبات وهدايا للطلبة المستجدين.

استعدادات كلية الصيدلة للعام الدراسي 2017/2018

أعلن عميد كلية الصيدلة أ.د. بيير مورو عن استعداد الكلية لاستقبال العام الجامعي الجديد 2017/2018 على جميع الأصعدة الإدارية والفنية والأكاديمية.

وبهذه المناسبة أفاد أنه تم الانتهاء من وضع برنامج جديد (الصيدلة السريرية) يطبق اختياريا على الطلبة الراغبين ممن تنطبق عليهم الشروط، بالإضافة إلى تطوير وتحديث المحتوى العلمي للمقررات الدراسية بالتعاون مع أعضاء هيئة التدريس، لافتا أنه تم تطوير الصفحة الخاصة بالكلية على الانترنت لتكون كمرجع شامل عن الكلية.

وأشار أ.د. مورو أنه تم إعداد واعتماد جدول دراسي للعام لجامعي الجديد لجميع طلبة الكلية وتم تطبيقه على نظام تسجيل الطالب منذ الفصل الدراسي الثاني 2016/2017 ومتابعة تسجيل طلبة الكلية على نظام التسجيل.

وكشف عن تطبيق سياسة القبول المباشر للكلية للعام الدراسي 2017/2018 بالتعاون مع عمادة القبول والتسجيل، مضيفاً أنه تم إعداد واعتماد الخطة الزمنية للعام الجامعي 2017/2018 متضمنة توزيع فترات التدريس والاختبارات بشكل علمي وممنهج لضمان تحقيق أفضل النتائج للطلبة فضلا عن توزيع خطة التدريس والمحتوى العلمي على أعضاء هيئة التدريس.

وفي نفس السياق ذكر أ.د. مورو أنه تم صيانة وتطوير المختبرات وتجهيزها بالاحتياجات المطلوبة مضيفا أنه تم طلب توريد طلبات الشراء من أجهزه علمية ومواد كيميائية ومستهلكات وزجاجيات وكذلك عقود الصيانة والبرامج التعليمية، كما أشار أنه تم التنسيق مع وزارة الصحة ووزارة الداخلية لتدريب طلبة الكلية للمقررات الميدانية.

وأوضح أ.د. بيير مورو استعدادات الأقسام الإدارية في الكلية وهي كالتالي:

قسم الخدمات والمتابعة قام بصيانة جميع القاعات الدراسية والمختبرات ومرافق الكلية وكذلك الدعم الفني للكمبيوترات والبرامج والبروجكترات الخاصة بعملية التدريس وكذلك تجهيز المكاتب للموظفين وأعضاء هيئة التدريس بالإضافة إلى توفير ما يلزم مما تحتاجه الكلية من أثاث وغيره.

قسم أعضاء هيئة التدريس استعد من خلال مباشرة وتواجد أعضاء هيئة التدريس والهيئة الأكاديمية المساندة قبل بداية الفصل الدراسي والتأكد من صحة جميع المعاملات الخاصة بهم (مباشرة عمل / أوراق رسمية / اقامات / رخص / تعيين / ندب …)

قسم المحاسبة والشئون المالية قام باعتماد الميزانيات اللازمة وتوفير الاعتمادات المالية للعام الدراسي.

قسم شئون العاملين قام بمتابعة الطاقم الاداري بالكلية والتدريب والتأهيل بالتنسيق مع إدارة التطوير الإداري والتطوير.

كلية الشريعة والدراسات الاسلامية مستعدة لاستقبال العام الدراسي الجديد 2017/2018

أعلن القائم بأعمال المدير الإداري لكلية الشريعة والدراسات الإسلامية بجامعة الكويت سعد الكندري عن استعداد الكلية لاستقبال العام الدراسي 2017/2018 حيث نظم قسم التوجيه والإرشاد لقاءً تنويرياً للطلبة المستجدين، وأقيمت ورشة عمل لكيفية التسجيل للطالب المستجد، كما تم توزيع دليل الطالب الخاص بالتوجيه والإرشاد.

وسينظم قسم العلاقات العامة بالكلية معرض الكتاب الإسلامي، وتم توزيع دليل الطالب الخاص بقسم العلاقات العامة.

العلوم الطبية المساعدة مستعدة لاستقبال 176 طالباً وطالبة

ذكر عميد كلية العلوم الطبية المساعدة بجامعة الكويت الأستاذ الدكتور سعود العبيدي أن الكلية جاهزة لاستقبال العام الجامعي الجديد ولقيامها برسالتها التعليمية المتميزة وخدمة المجتمع، مبيناً أن الكلية تستعد لاستقبال176 طالباً وطالبة، وتحرص على تقديم برامج تعليمية متميزة.

كما قامت الكلية على الإجراءات التي تضمن نجاح العملية التعليمية وتميزها وذلك من خلال تجهيز المبنى والقاعات الدراسية والمختبرات، وتوفير كافة المستلزمات التي تتطلبها عملية استقبال الطلبة.

وأشار أ.د. العبيدي إلى أن الكلية تقيم لقاءً تنويرياً سنوياً لاستقبال الطلبة المستجدين وتعريفهم بأقسام الكلية وتزويدهم بالكتيبات التعريفية بالكلية مثل دليل الطالب المستجد ودليل الكلية ودليل أعضاء هيئة التدريس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

جامعة الكويت تحتفل بالذكرى الحادية والخمسين لافتتاحها الاثنين 27 الجاري

    تحتفل جامعة الكويت يوم الاثنين الموافق 27 نوفمبر2017، بالذكرى الحادية والخمسين لافتتاحها، تلك ...