طلبتنا في الخارج

وزير التربية: حريصون على توفير كافة الامكانات للطلبة الدارسين بالخارج

أكد وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور محمد الفارس اليوم الخميس حرص الوزارة على توفير كافة الامكانات للطلبة الدارسين داخل وخارج دولة الكويت.
جاء ذلك في تصريح أدلى به الوزير الفارس لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش احتفالية اقامها المكتب الثقافي الكويتي بسفارة دولة الكويت بمملكة البحرين لتكريم الطلبة الخريجين من أبناء الكويت الدارسين بالجامعات البحرينية للأعوام (2015 – 2016) و(2016 – 2017).

وشدد الوزير الفارس على حرص دولة الكويت على الاهتمام بالعنصر البشري وإعطائه الفرصة بالحصول على أفضل المستويات بالجامعات العربية والأجنبية.

وهنأ الطلبة الخريجين على النجاح والتفوق معربا عن خالص تمنياته لهم بالتوفيق والنجاح.

وأعرب الفارس عن شكره وتقديره للجامعات في مملكة البحرين لما تقوم به من دور كبير بتوفير سبل الراحة للطلبة والطالبات من أجل تحصيل العلم داعيا الطلبة الى بذل المزيد من الجهد لخدمة وطنهم في حياتهم العملية.

ودعا المولى عز وجل ان يحفظ الكويت وشعبها من كل مكروه تحت قيادة حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وولي عهده الأمين سمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظهما الله ورعاهما.

وفي سياق متصل أشاد وزير التربية والتعليم في مملكة البحرين الدكتور ماجد بن علي النعيمي في كلمة له خلال الحفل بعمق العلاقات التعليمية الوثيقة بين مملكة البحرين ودولة الكويت مؤكدا ان هذه العلاقات المستندة الى ركائز تاريخية ودينية وثقافية واجتماعية مبنية على الإخوة والمحبة والتفاهم والعمل المشترك.

وتوجه بخالص معاني التهاني والتبريكات للخريجين والخريجات سائلا المولى ان يوفقهم في حياتهم العملية.

وأشاد الوزير النعيمي بالدور الذي يقوم به سفير دولة الكويت لدى البحرين للارتقاء بالعلاقات بين البلدين وتعاونه المستمر البناء مع وزارة التربية الكويتية.

ومن جانبه دعا رئيس المكتب الثقافي الكويتي الدكتور عبدالله الكندري الطلبة والطالبات خريجي وخريجات دولة الكويت في مملكة البحرين إلى الاستمرار لمواصلة العلم وبذل المزيد من الجهود لتحقيق الأهداف المرجوه لخدمة الكويت.

وأعرب عن شكره وتقديره لوزير التربية والتعليم البحريني ومدراء الجامعات وأعضاء هيئة التدريس فيها لما قاموا به من جهود لتحقيق متطلبات التخرج لطلبة الكويت.

وقال ان دولة الكويت تخصص 25 مقعدا سنويا لذوي الإعاقة المتعددة كمنحة لطلبة التعليم العام في مملكة البحرين.

وحضر حفر التخرج عميد السلك الدبلوماسي سفير دولة الكويت لدى مملكة البحرين الشيخ عزام مبارك الصباح. (كونا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock