الرئيسية / من نحن

من نحن

جريدة أكاديميا هي الجريدة الأولى من نوعها في الكويت، وهي أيضاً أول جريدة أكاديمية مرخصة من قبل وزارة الإعلام (ترخيص رقم ٢٠١٦/١٠)، تختص بنقل أخبار جميع المؤسسات التعليمية من جامعات ومعاهد، وتوفر الفرص والمساحات اللازمة لأعضاء هيئة التدريس والتدريب والطلبة للتعبير عن آرائهم ووجهات نظرهم فيما يتعلق بمسيرتهم التعليمية والأكاديمية.

أسست الجريدة نظراً لتطور عالم الانترنت وارتباطه الوثيق بالتعليم في جميع الدول المتقدمة لذلك تحتم علينا إنشاء حلقة الوصل لتسهيل نقل المسيرة التعليمية إلى آفاق جديدة والمساهمة في رفع مستوى التعليم. الجريدة قائمة على جهودٌ مشتركة بين أعضاء هيئة التدريس والتدريب وبعض الطلبة الطموحين المثابرين في رفع مستوى التعليم والأخذ به إلى أصعدة مرموقة.

ماذا يميزنا

– التخصص والتركيز: جريدة أكاديميا هي الأولى من نوعها في الكويت وهي متخصصة في مجالها لهذا تركيزنا يصب نحو الجانب الأكاديمي والتعليمي. وجهودنا متركزة على المسيرة التعليمية بجميع جوانبها وخصائصها.

– المساحة: تتميز الجريدة بتوفير المساحة الكافية لتتضمن جميع الأخبار والمقالات والتصاريح فور صدورها دون الحاجة للتقييم والتأجيل والإختيار بينها حسب المساحة المسموحة كما هو الحال في الصحف الورقية.

– الوقت: لا يحكمنا الوقت في نقل الأخبار والتصاريح فهي تعرض فور وصولها وصدورها ووضعها بين أيديكم بأسرع وقت دون انتظار وتأجيل.

أهدافنا

– مواكبة التطورات التكنولوجية في نقل الأخبار والاستفادة من ايجابيات الانترنت في عرض ما يهم المهتمين بالشأن الأكاديمي بأسرع وقت.

– توفير حلقة الوصل بين الطلبة والأساتذة للتواصل وتبادل المعلومات الخاصة بالمنهج والمادة.

– توفير المساحة لإظهار إبداعات الطلبة من كتابة وتصوير وشعر.

– توفير المساحة لأعضاء هيئة التدريس في كتابة كل ما يهمهم ويعنيهم في مجالهم ومناقشة أخبار المؤسسات التعليمية.