الرئيسية / الجامعات الخاصة / «مستقلة المملكة المتحدة» نظمت ورشة عمل لاختبار «الإيلتس» بالتعاون مع «الثقافي البريطاني»

الدريس: القائمة تقيم سلسلة من النشاطات الأكاديمية

«مستقلة المملكة المتحدة» نظمت ورشة عمل لاختبار «الإيلتس» بالتعاون مع «الثقافي البريطاني»

 

 

 

 

 

 

 

نظمت القائمة المستقلة في المملكة المتحدة، بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني، ورشة عمل لاختبار الإيلتس للطلبة المقبولين في خطة البعثات الخارجية بالمملكة المتحدة، مساء امس الاول، في دار المهن الطبية بالجابرية.

وقالت رئيسة اللجنة الاكاديمية بالقائمة تسنيم الدريس إن اختبار الإيلتس هو المعتمد لدى الجامعات البريطانية للحصول على القبول، ونظرا لازدياد عدد الطلبة المقبولين في بخطة البعثات الخارجية بالمملكة المتحدة، وازدياد الاقبال على دخول اختبار الإيلتس للحصول على قبول اكاديمي سواء للسنة التمهيدية او ما بعدها، ارتأت القائمة، ممثلة في اللجنة الاكاديمية، تنظيم ورشة عمل للايلتز بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني، الممثل الرسمي والمعتمد لتسجيل اختبارات الإيلتس وتنظيم الدورات التدريبية.

واضافت الدريس ان هذه الورشة تأتي ضمن سلسلة من النشاطات الاكاديمية التي تقيمها القائمة للطلبة المقبولين بالبعثة ضمن خطة واضحة لتغطية التخصصات العلمية والادبية وجميع احتياجات الطلبة، مؤكدة ان اهمية اختبار الإيلتس ترجع الى انه الاختبار المعتمد الوحيد للغة الإنكليزية من الجامعات البريطانية، للحصول على قبول دراسي أكاديمي معتمد.

وتقدمت بالشكر الى المجلس الثقافي البريطاني على المشاركة في الورشة عن اختبار اللغة الانكليزية “الإيلتس”، لافتة إلى أن القائمة أقامت أيضا ورشة عمل للتخصصات الطبية ودورة تدريب لطلبة طب الأسنان في الشهر الماضي، بالتعاون مع عيادة برايت لطب الأسنان.

وشددت الدريس على أن القائمة تعمل على تغطية بقية التخصصات، من خلال إقامة ورش عمل ودورات تدريبية خلال فترة الصيف، والاجابة عن كل الاسئلة المتعلقة بالمدن والجامعات.

واضافت ان القائمة تدعو الطلبة المقبولين في بريطانيا إلى التواصل مع القائمة عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي عبر mostaqillauk@ للتقديم على المعاهد والجامعات المعتمدة لدى الملحق الثقافي، وتعبئة استمارة الفيزا الدراسية اضافة الى الاجابة عن كل الاستفسارات.

من جانب آخر، أكد رئيس اللجنة الثقافية في الاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع المملكة المتحدة محمد بهزاد أن الاتحاد حريص على إرشاد وتوعية الطلبة المقبلين على الدراسة في المملكة المتحدة.

وقال بهزاد إن الاتحاد أشرف على إقامة لقاء تنويري للطلبة المقبولين في خطة البعثات الأصلية في 23 يونيو الماضي، ولقاء تنويري للطلبة المقبولين في خطة الشواغر في 25 يوليو، مضيفا ان الاتحاد اقام العديد من الدورات العلمية للطلبة خلال فترة الصيف.

من جانبه، ذكرت رئيسة مكتب الطالبات في الاتحاد نور الهزيم ان الاتحاد حريص على خدمة الطالبات، حيث أقام غبقة رمضانية لهن بحضور شخصيات نسائية، واقام أيضا نشاط رماية خاص بهن، فضلا عن مشاركة المكتب في اللقاءات التنويرية المقامة من الاتحاد.

وأشارت الهزيم إلى أن هذه الأنشطة تأتي بهدف خدمة الطالبات، وبث روح الترابط والتماسك بينهن، مشددة على أن الاتحاد ماض في خدمة الجموع الطلابية في جميع المجالات.
المصدر:
الجريدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

«بوكسهل»: مستمرون في استقبال طلبات الالتحاق

            أعلنت كلية بوكسهل الكويت استمرارية استقبال طلبات الالتحاق للفصل ...